الثلاثاء , يوليو 23 2024
شام تايمز

“قسد” تساوم الديريين على أرزاقهم: 9 ملايين ليرة لنقل عبّارة الغنم إلى مناطق سيطرة الدولة

شام تايمز

“قسد” تساوم الديريين على أرزاقهم: 9 ملايين ليرة لنقل عبّارة الغنم إلى مناطق سيطرة الدولة

شام تايمز

عثمان الخلف
أكدت مصادر محليّة لـ “هاشتاغ” دخول أعداد كبيرة من الثروة الحيوانيّة (أغنام) المملوكة للأهالي عبر المعابر النهريّة قادمةً من منطقة الجزيرة الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” إلى قرى وبلدات منطقة “الشاميّة” الواقعة تحت سلطة الدولة السوريّة.
المصادر أشارت إلى أن عملية النقل تتم تهريباً بعد دفع مبالغ ماليّة كبيرة لعناصر ينضوون في الميليشيا المذكورة، لافتةً أن المبالغ وصلت للدفعة المنقولة من الأغنام البالغ عددها 300 رأس إلى 9 مليون ليرة سوريّة.
وبيٌنت المصادر أن عمليات النقل متواصلة رغم قرار المنع الذي اتخذته “قسد”، فيما تبدو حسابات ( جيب ) عناصرها أقوى من قرارات المنع.
وبيّن عددٌ من مالكي الأغنام أنهم دفعوا ملايين الليرات في سبيل نقل ثروتهم الغنميّة، مشيرين إلى أن العملية مستمرة بوتيرة أكبر خلال الأيام القادمة.
من جانبٍ آخر لا يزال الحظر الذي اتخذته قوات “قسد” سارياً في مناطق سيطرتها، والذي يمتد بدءاً من ساعات المساء وحتى الصباح.
وتشير المعلومات أن الحظر سينتهي بتاريخ الرابع من شهر شباط القادم.
وكانت “قسد”بررت الحظر كإجراء لملاحقة من أسمتهم بعناصر لتنظيم “داعش” الذين دخلوا منطقة الجزيرة هاربين من سجن ( الثانوية الصناعية ) في الحسكة، على حد قولها، عقب الأحداث الأخيرة، فيما كذبت مصادر محليّة لـ”هاشتاغ” السبب المذكور، مؤكدةً أن قرار الحظر جاء بعد تعرض مقرات وحواجز عسكرية لـ “قسد” لعمليات استهداف وصلت إلى 16 عملية تركز أعنفها في قرى بالريف الشمالي تتبع لناحية “الصور”.

شام تايمز

هاشتاغ

شام تايمز
شام تايمز