الأحد , مايو 19 2024
شام تايمز
كم يكلف من المال اختراق فيسبوك أو وتساب أو إنستغرام ؟

كم يكلف من المال اختراق فيسبوك أو وتساب أو إنستغرام ؟

كم يكلف من المال اختراق فيسبوك أو وتساب أو إنستغرام ؟

شام تايمز

أصبحت الشبكات الاجتماعية اليوم أكثر من مجرد منصات ترفيهية. يحتوي حسابنا على فيسبوك أو واتساب أو إنستغرام على قدر من البيانات ، بالإضافة إلى كونها كافية ، يتبين أنها ذات قيمة خاصة.

شام تايمز

هذا يتجاوز القيمة العاطفية التي يمكن أن نعطيها لمحادثات أو صور معينة. في الاقتصاد الرقمي ، تُقاس المعلومات الشخصية بالسنت.

لوضعها في السياق ، ما عليك سوى الإقرار بما يكلف شركة أو مؤسسة أو مستخدم مقابل خرق بياناتهم.

وبحسب تقرير حديث وقعه IBM Security ، فإن تسريب البيانات في منظمة يكلف في المتوسط ​​حول العالم حوالي 3.86 مليون دولار.

عند الحديث عن شخص طبيعي ، فإن تكلفة اختراقه تقل عن ذلك. يمكن أن تصل سرقة بياناتك إلى 3900 دولار .

لقد دفعت هذه القضية إلى تطوير مئات الأعمال حول إدارة وتجميع واستخدام البيانات ، حيث لم يتم التغاضي عن الأعمال غير القانونية ، كما هو متوقع.

بالإضافة إلى سرقة الهوية والبيع غير القانوني للبيانات ، أصبح اختراق الحسابات على فيسبوك أو WhatsApp أو Instagram تجارة كبيرة للمنظمات الإجرامية.

على الرغم من أن هذا ليس سرًا ، إلا أن اللافت للنظر الآن هو تكلفة اختراق حساب داخل هذه الشبكات الإجتماعية ، وهي المعلومات التي تم نشرها في جريدة مجلس الشيوخ.

من حيث المبدأ ، من العدل أن ندرك أنه وفقًا لتقرير Norton Cybercrime Report ، فإن شركة Symantec ، في مجال الجرائم الإلكترونية ، تعد الولايات المتحدة السوق الرئيسية التي تشهد حدوث هذه الأعمال غير المشروعة.

يعطي هذا مرة أخرى أهمية للقيمة الحقيقية للبيانات التي “نقدمها” على الشبكات الاجتماعية في ما يسمى “الاقتصاد الرقمي” ، وهذا هو السبب في أن حماية هذه المعلومات يجب أن تكون أولوية لأي مستخدم.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:بميزة جديدة أول تحديث في واتساب خلال 2022

 

شام تايمز
شام تايمز