الأحد , أبريل 21 2024
الحجز على أموال مدير كهرباء كان يقطع التيار

الحجز على أموال مدير كهرباء كان يقطع التيار عن مدينة حلب ويرسله إلى مناطق المسلحين

كشفت مصادر خاصة في الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لـ “هاشتاغ” أن وزارة المالية ألقت الحجز الاحتياطي على أموال مدير عام كهرباء حلب المعفى الأسبوع الفائت محمد الصالح وزوجته ومدراء آخرين في مديرية كهرباء حلب وذلك على خلفية تحقيقات تجري في الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.

شام تايمز

وبينت المصادر أن التحقيقات تجري منذ أكثر من عام بعد أن ثبت تورط المدير المعفى في قضايا فساد عدة وتجاوزات منذ أن كانت المجموعات المسلحة تحتل محيط مدينة حلب.

شام تايمز

وكشفت المصادر لـ “هاشتاغ” أن مدير الكهرباء المذكور متهم بالتورط في التوزيع غير العادل لكميات الكهرباء الواصلة إلى المدينة ثم الاتفاقات غير الشرعية التي عقدها مع منشآت صناعية تحت سيطرة المجموعات المسلحة من أجل عدم قطع التيار الكهربائي عنها.

وأضافت المصادر أن المدير متهم بإغفال كميات من الكهرباء الواصلة إلى المدينة بذريعة دمار هائل بالمحطات الواقعة تحت سيطرة تلك المجموعات لكن بعد تحرير المدينة تبين أن الأمر يعود لمنافع شخصية كان يحصل عليها فقط .

وتابعت المصادر أن في ملف المذكور الكثير من القضايا والتجاوزات غالبا ما كانت تغطى من قبل شخصية حزبية رفيعة وتمارس ضغوطا على كل من رئيس الحكومة ووزير الكهرباء ومحافظ حلب من أجل التغاضي عن تلك الملفات لإبقاء المدير المذكور على رأس عمله فيما لا تزال التحقيقات التي تجريها الهيئة المركزية لرقابة والتفتيش جارية رغم الكثير من الضغوط التي مورست للفلفة الملف.

هاشتاغ

اقرأ أيضا: في حلب.. شرطي مرور يقحم نفسه داخل النار لإنقاذ سيدات من الحريق

شام تايمز
شام تايمز