الخميس , مايو 16 2024
شام تايمز
اشتباكات بين القوى الأمنية ومسلحون في السويداء

اشتباكات بين القوى الأمنية ومسلحون في السويداء

اندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مجموعة من قوى الأمن الداخلي ومجموعة مسلحة في محافظة السويداء، مما أدى لمقتل شخص وإصابة أخرين يوم الاثنين.

شام تايمز

على إثر قطع المجموعة الطريق ومحاولة خطف عناصر من الأمن، بذريعة “مبادلتهم بالشاب نورس أبو زين الدين الذي تم توقيفه في دمشق” .

شام تايمز

وقالت صفحات إخبارية محلية في السويداء إن “مجموعة محلية مسلحة من مدينة شهبا، قطعت مدخل مدينة السويداء صباح اليوم عند دوار الباسل، في محاولة لاختطاف عناصر أمنية”

وأوضحت نقلاً عن مصادر طبية لم تسمها أن “قوات الأمن الداخلي هاجمت المجموعة، إذ وقع تبادل إطلاق نار بالأسلحة الفردية ورشاشات البي كي سي. الاشتباكات أدت لمقتل شادي وفيق علبي، وهو قائد مجموعة مسلحة من أبناء مدينة شهبا، وإصابة ثلاثة أخرين في صفوف المجموعة، كما أصيب عنصر من قوات الأمن الداخلي بجروح، بحسب مصدر طبي.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة انسحبت إلى مدينة شهبا بعد الاشتباكات، فيما انتشرت قوات من حفظ النظام والأمن في مدخل مدينة السويداء وسط حالة استنفار شديد، بين دواري الباسل والعنقود”.

وكان ناشطون وجهوا دعوة لوقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة بالسويداء للمطالبة بإطلاق سراح نورس ابو زين الدين، الذي تقول عائلته إنه أوقف في
دمشق.

يذكر أن الدولة أرسلت تعزيزات أمنية من حفظ النظام والمهام الخاصة إلى مدينة السويداء خلال الأسابيع الماضية، في محاولة لضبط الفلتان الأمني الذي تشهده المحافظة.

اقرأ أيضا: حديث مواقع التواصل.. عامل “يغطس” لتعزيل فوهة مطرية في اللاذقية

شام تايمز
شام تايمز