الثلاثاء , مايو 21 2024
شام تايمز
وداعاً لتطبيقات التجسس .. تحديث جديد لواتساب يمنع التجسس سارع لتحميله

وداعاً لتطبيقات التجسس .. تحديث جديد لواتساب يمنع التجسس سارع لتحميله

وداعاً لتطبيقات التجسس .. تحديث جديد لواتساب يمنع التجسس سارع لتحميله

شام تايمز

يقوم واتساب بتنفيذ تدابير خصوصية جديدة لحماية مستخدمي تطبيقات الطرف الثالث غير المصرح بها. تمنع تدابير الخصوصية الجديدة هذه جهات الاتصال المجهولة التي لم نتحدث معها من قبل عبر واتساب من القدرة على معرفة الوقت الذي اتصلنا فيه آخر مرة بالتطبيق أو إذا كنا متصلين بالإنترنت.

شام تايمز

لقد أدرك بعض المستخدمين الذين يستعملون تطبيقات التجسس بالفعل أنهم لا يستطيعون رؤية آخر مرة كان فيها أي من جهات الاتصال الخاصة بهم متصلاً بالتطبيق . من جانبها ، أوضحت خدمة عملاء واتساب أنه إجراء جديد للخصوصية. يمكننا أيضًا من خلاله تنشيط وإلغاء تنشيط خيارات: وقت آخر مرة تم الاتصال بها ، أو صورة الملف الشخصي ، أو المعلومات ، أو الحالة ، أو تأكيد القراءات باستخدام الاختيار الأزرق المزدوج. يمكننا تنشيط أو إلغاء تنشيط هذه الخيارات لجميع مستخدمي واتساب ، لجميع جهات الاتصال لدينا أو لأي شخص. تدابير الخصوصية التي تكون مفيدة للغاية إذا أردنا الحفاظ على الخصوصية في تطبيق يشكل حياتنا اليومية والذي غير طريقتنا في التواصل.

– وداعا لرؤية وقت الاتصال الأخير

ما سبب تنفيذ واتساب لهذا التغيير؟ ربما لم تكن تعرف ذلك ، ولكن إذا قمنا بزيارة App Store أو غوغل بلاي ، فيمكننا العثور على بعض تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنها تسجيل حالة الاتصال بالإنترنت أو وقت الاتصال الأخير لجهات الاتصال التي يريد الشخص المعني التجسس عليه . حتى تفهم أكثر نحن نتكلم عن هذه التطبيقات الكثيرة :

يستخدم بعض الأشخاص تطبيقات الجهات الخارجية هذه لمعرفة من إذا كان متصلا أو وقت الاتصال الأخير لبعض مستخدمي واتساب . بفضل أحدث تحسينات الخصوصية بواسطة تطبيق المراسلة الفورية ، لا يُظهر واتساب آخر ظهور أو حالة الاتصال بالإنترنت إذا لم تكن هناك محادثة مع جهة الاتصال هذه. نظرًا لأن تطبيقات الجهات الخارجية لا تحتوي على محادثة نشطة ، فلا يمكنهم معرفة ما إذا كنا متصلين أم لا.

لذلك ، بالنسبة لهؤلاء الذي يتجسسون فإذا لم يتمكنوا الآن من التحقق من اتطلان أون لاين بواتساب لبعض جهات الاتصال الخاصة بك ، فذلك لأنهم قاموا بتمكين إعداد الخصوصية “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …” المتاح لبعض المستخدمين الآن الذين لديهم الإصدار التجريبي لنظام أندرويد أو iOS.

لذلك ، إذا كنت ترغب في البدء في استخدام مقياس الخصوصية الجديد هذا الذي ينفذه واتساب لمنع التجسس عليك ، فسيتعين عليك تحديث التطبيق إلى إصداره التجريبي لاختبار هذه الوظيفة الجديدة حتى لا تتمكن جهات الاتصال التي لم تجري معها محادثة مطلقًا من معرفة ما إذا كنت أون لاين أو وقت اتصالك الأخير بالتطبيق.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:ليست كما تظن! أشياء مألوفة في الإنترنت توقعك في خرق القانون

شام تايمز
شام تايمز