الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز
شاب سوري يصل الى بولندا من بيلاروسيا ليدفن فيها

شاب سوري يصل الى بولندا من بيلاروسيا ليدفن فيها

شاب سوري يصل الى بولندا من بيلاروسيا ليدفن فيها

شام تايمز

دفن الشاب أحمد الحسن 19 عاماً أمس (الاثنين) في مقبرة ببلدة بوهونيكي البولندية الحدودية الصغيرة، بعد أن عثرت عليه السلطات جثة هامدة، في الأحراش المتجمدة أواخر أكتوبر الماضي، بعد تسلله من بيلاروسيا المجاورة.

شام تايمز

وأفاد ناشطون تداولوا صور التشييع وصورة عن جواز سفر الشاب المتوفي أن أحداً من ذويه لم يتمكن من حضور جنازته، فوالدته موجودة في مخيم لاجئين في الأردن وأخوته متفرقون كلاجئين بين الأردن وتركيا، ولكنهم تمكنوا من متابعة مراسم الدفن عن طريق الفيديو وهي أول جنازة لشخص توفي على الحدود البولندية-البلاروسية حيث قضى أكثر من 8 لاجئين سوريين على طريق الهجرة والموت بسبب التعب أوانخفاض حرارة الجسم إلى ما دون الصفر.

وعثر على جثة الحسن قرب بلدة بوهونيكي، الموطن التاريخي لأقلية التتار المسلمة في بولندا، حيث يوجد مسجد، وإمام تمكن من إجراء مراسم الجنازة، ودفنه وفقا للتعاليم الإسلامية. بحسب ما نقلت قناة الحرة عن صحيفة “نيويورك تايمز ” التي أشارت إلى أن من بين من حضر مراسم الدفن والجنازة، فداء الحسن، وهو طبيب سوري يعيش في بلدة بياليستوك المجاورة، والذي جاء مع والده الذي كان يزوره من كندا. ويتم التعامل مع القضية من قبل مكتب المدعي العام في بيالا بودلاسكا ، الذي وافق على دفنه.

اقرأ ايضاً:روسيا: تمكنا من حماية المشاريع الإنسانية في سوريا من عقوبات “قانون قيصر” الأمريكي

شام تايمز
شام تايمز