الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
مهندس يعثر على خريطة مماثلة لشكل لبنان على سطح المريخ...صورة

مهندس يعثر على خريطة مماثلة لشكل لبنان على سطح المريخ…صورة

مهندس يعثر على خريطة مماثلة لشكل لبنان على سطح المريخ…صورة

شام تايمز

أعلنت وسائل إعلام لبنانية عن نجاح المكتشف والمخترع اللبناني بالعثور على منطقة جغرافية على سطح المريخ مشابهة لخريطة لبنان الطبيعية على سطح الأرض.

شام تايمز

وقال المخترع، محمد إسماعيل، لموقع تلفزيون”الجديد” اللبناني، إنه قارن الخريطتين الأرضيّة والمرّيخية من خلال استخدامه الخرائط التي كانت زوّدته بها المركبة “برسفيرانس” وحوامتها الطائرة بوساطة موقع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

وبعدها قام إسماعيل باللجوء إلى الخرائط العالية الدقة الموجودة بحوزة وكالة الفضاء الأوروبية ونظام الخرائط الجيولوجية الألماني الخاصّ بالمريخ.

ووصف إسماعيل شعوره بـ”الرائع” لدى اكتشاف هذه المنطقة الشبيهة بلبنان على المريخ، مشيرا إلى أن “إيجاد خريطة وطنك على كوكب المريخ يُبشّر بأن شيئاً ما بانتظارنا!”.

ويكشف إسماعيل عن أن الخريطة شبيهة بخريطة لبنان بشكل متطابق بدرجة عالية (الصورة رقم ٢ و٣)، وهي تقع في فوهة جيزيرو على كوكب المريخ، ويُعتقد أنها كانت تحتوي على ماء في الماضي، أو مجرى نهر بالقرب من وادي نيرتڤا بالتحديد، حيث توجد دلتا غنيّة بالصلصال.

ويأمل المهندس إسماعيل في أن يكون اكتشاف هذه الخريطة بُشرى سارة للّبنانيين، عسى أن يتمّ السعي عالميّاً لمطالبة المعنيين بإطلاق اسم لبنان رسمياً على هذا الموقع.

اقرأ ايضاً:شاهد.. موسكو غارقة في الضباب الكثيف

شام تايمز
شام تايمز