الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
بعد تأكيد زيادة تعرفتها.. معاون وزير الكهرباء للمدينة: التعديل لا يشمل "الفئة الفقيرة" من المواطنين

بعد تأكيد زيادة تعرفتها.. معاون وزير الكهرباء للمدينة: التعديل لا يشمل “الفئة الفقيرة” من المواطنين

بعد تأكيد زيادة تعرفتها.. معاون وزير الكهرباء للمدينة: التعديل لا يشمل “الفئة الفقيرة” من المواطنين

شام تايمز

صرّح معاون وزير الكهرباء نضال قرموشة لإذاعة المدينة اف ام أن هناك دراسة لتعديل تعرفة الكهرباء، مبيّناً أن المقترح جاء تبعاً لدراسة تكاليف الكهرباء مقارنة بتعرفتها، وأكد قرموشة أن التعديل لا يشمل الشريحة الفقيرة من المواطنين بل يستهدف بشكل أساسي الصناعيين والمواطنين ذوي الاستهلاك العالي للكهرباء والذين يزيد استهلاكهم عن 1500 كيلو واط ساعي في الدورة الواحدة موضحا أنّ التعديل يهدف لتوجيه الصناعيين نحو الطاقات المتجددة لتخفيف أعباء تأمين الكهرباء.

شام تايمز

أما عن وضع التيار في الشتاء القادم قال قرموشة إن الوزارة أدخلت مجموعات توليد الزارة إلى الخدمة وهذا ساهم في زيادة الإنتاج وستدخل في الشهر الأول والثاني مجموعتان بخاريتان في حلب وهذا سيخفف من حدة انقطاع الكهرباء

ووعد قرموشة بتحسن وضع الكهرباء في الشتاء القادم. لافتا أن تحسنها مرتبط باستهلاك المواطنين وجهود وزارتي النفط والتموين بتأمين الغاز المنزلي.

وختم قرموشة بالقول إن قلة كمية الكهرباء حالت دون تحقيق عدالة التوزيع بالإضافة إلى وجود مراكز حيوية واستراتيجية يتم تغذيتها على حساب باقي المناطق وبالتالي ينعم أهلها بكميات أكبر من الكهرباء مؤكدا أنه لا يتم تحقيق العدالة بشكل كامل رغم سعي الوزارة لها.

المدينة اف ام- ميار مهنّا

اقرأ ايضاً:الإعلامية هناء الصالح .. ليس كل من غادر سوريا غير وطني

شام تايمز
شام تايمز