الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

مدير مؤسسة التبغ: أزمة الدخان الوطني الى زوال

مدير مؤسسة التبغ: أزمة الدخان الوطني الى زوال

شام تايمز

ماهر عثمان
بعد أن عالج غالبية المدخنين في سورية مشكلة الارتفاع المهول بأسعار الدخان الأجنبي بالتحول نحو استهلاك الدخان الوطني بدلا عنه ظهرت لهم مشكلة أخرى تمثلت بفقدان المنتج الوطني من الأسواق واحتكار بعض عديمي الضمير للمادة لرفع سعرها وبيعها وفق تسعيرتهم مستغلين الطلب الزائد عليها.
البعض من مدخني التبغ الوطني حمل المسؤولية للاحتكار الذي يقوم به بعض التجار فيما اعتبر البعض الآخر أن المسؤولية تقع على عاتق متعهد الريجة الذي يسلم الدخان للمعتمدين ليطالب آخرون بتوزيع كامل إنتاج التبغ على المؤسسات الاستهلاكية وفق التسعيرة النظامية لأن التجار لن يتقيدون بها.
وللوقوف على حقيقة هذا الفقدان تواصلت صاحبة الجلالة مع مدير عام المؤسسة العامة للتبغ محسن عبيدو الذي أكد أن هذا الاختناق بتوفر الدخان الوطني سينتهي غدا موضحا أن الكميات الكافية ستوزع من الغد.
مدير عام مؤسسة التبغ أوضح أن الإشكالية التي سببت هذا الاختناق كانت تتعلق بموضوع التسعير زامنها عطلة الأربعة أيام مؤكدا أن جميع المنافذ ستحظى بالكميات المخصصة لها عبر عملية تبدأ غدا الأحد وستوفر المادة بالأسواق بعد ذلك الانقطاع الذي حدث.
وكشف عبيدو لصاحبة الجلالة أنه وبعد الانتهاء من هذا الاختناق سيكون هناك إجراءات جديدة تدرسها المؤسسة تتعلق بكيفية طرح المادة في الأسواق.
صاحبة الجلالة

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز