الإثنين , أبريل 15 2024
محطة دير علي وأبراج الكهرباء في حران العواميد

محطة دير علي وأبراج الكهرباء في حران العواميد.. تفاصيل الاعتداء على كهرباء ريف دمشق

محطة دير علي وأبراج الكهرباء في حران العواميد.. تفاصيل الاعتداء على كهرباء ريف دمشق

شام تايمز

بدأ التيار الكهربائي يعود بشكل تدريجي منذ منتصف ليل أمس لعدد من المناطق كان أولها في مدينة دمشق تلتها المحافظات الأخرى بعد انقطاع بالتيار عام شمل عدد منها.

شام تايمز

ونشرت وزارة الكهرباء عبر حساباتها الرسمية أن التيار الكهربائي بدأ بالعودة بشكل تدريجي للمحافظات السورية بعد إعادة إقلاع محطات توليد كهرباء الزارة والناصرية وجندر.

سبق ذلك توضيح من وزير الكهرباء غسان الزامل عبر قناة السورية، حول سبب انقطاع التيار الكهربائي مبيناً أن السبب اعتداء على أحد خطوط الغاز في محطة دير علي التي تغذي أكثر من 50 بالمئة من الحمل ما أدى إلى خروجها عن العمل.

فيما ذكرت الوزارة في بيان لها، أن العطل ناجم عن خروج محطة توليد دير علي من الخدمة نتيجة هبوط ضغط الغاز بسبب اعتداء على خط الغاز المغذي للمحطة مما أدى إلى انخفاض التردد وخروج محطات التوليد تباعاً من الخدمة وحدوث فصل عام للشبكة الكهربائية.

ونوّهت الوزارة إلى أن محطة توليد دير علي لن تعود للخدمة حالياً نتيجة الاعتداء على خط الغاز سيتم الاستعاضة عنها بمحطات جندر والناصرية الغازية ريثما يتم إصلاح أضرار الاعتداء من قبل الورشات

بدورها، نشرت قناة الإخبارية أنه إضافة إلى الاعتداء على أحد خطوط الغاز المؤدية إلى محطة دير علي كان هناك محاولة لضرب برجين كهربائيين في منطقة حران العواميد بريف دمشق.

اقرأ أيضا: انقطاع عام للكهرباء عن دمشق و ريفها

شام تايمز
شام تايمز