الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
نائبان لبنانيان يشكران سوريا على المساعدة بإطفاء الحرائق

نائبان لبنانيان يشكران سوريا على المساعدة بإطفاء الحرائق

نائبان لبنانيان يشكران سوريا على المساعدة بإطفاء الحرائق

شام تايمز

أعرب النائب اللبناني السابق إميل لحود عن شكره لمساهمة الجيش السوري بتقديم المساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في أحراج عدد من المناطق اللبنانية.

شام تايمز

حيث قال لحود في بيان: إن “الدولة السورية مشكورة عبر إرسالها مروحيات للمؤازرة بإطفاء الحرائق في البقاع والشمال اللبناني وخصوصاً أن خطوتها أتت من دون إعلان أو تمنين”، داعياً إلى أخذ العبر من أن “المساعدة السورية تكون دوماً من دون تطبيل إعلامي على عكس دولٍ أخرى تصدر البيانات وتعقد المؤتمرات وترسل الموفدين”.

كما شكر لحود الدفاع المدني والجيش اللبناني وأهالي الكثير من القرى في عكار الذين تصدوا للحرائق التي التهمت مساحات حراجية كبيرة.

بدوره توجه رئيس المركز الوطني في الشمال اللبناني كمال الخير بالشكر إلى الدولة السورية لوقوفها الدائم إلى جانب لبنان، مشيراً إلى مشاركة الطائرات السورية والدفاع المدني السوري بإخماد الحرائق.

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أشارت أمس إلى مشاركة طوافة سورية في عملية إخماد النيران عند الحدود اللبنانية ـ السورية المشتركة في أكروم وأكوم وتدخل الدفاع المدني السوري بآلياته في هذه المنطقة لإخماد النيران.

يذكر أيضاً أن هاشتاغ “#شكراً_سوريا” تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر اللبنانيون عن امتنانهم لسوريا وشكروها على مساعدتها لهم في إخماد الحرائق، وكتب البعض: “الجار للجار والأخوة لبعض.. شكراً سوريا السند”، فيما كتب آخر: “الصديق وقت الضيق.. شكراً سوريا”.

أثر

اقرأ ايضاً:رئيس غرفة تجارة عمان: سورية كانت رئة تجارية للأردن

شام تايمز
شام تايمز