الإثنين , مايو 13 2024
شام تايمز
شركة بريطانية تجذب مئات الشبان في الشمال السوري

شركة بريطانية تجذب مئات الشبان في الشمال السوري.. وتحذيرات منها!

شركة بريطانية تجذب مئات الشبان في الشمال السوري.. وتحذيرات منها!

شام تايمز

بدأ المئات من الشبان في الشمال السوري في نشر الإعلانات لشركة “جوسيال” بعد الاشتراك فيها ودفع مبالغ مالية للحصول على أرباح شهرية، مقابل نشر إعلانات الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

شام تايمز

وموقع “jocial” أو شركة “جوسيال” هي منصة كاملة متكاملة، نشاطها يتمحور حول الدعاية والإشهار وترويج العلامات والماركات التجارية لشركات ضخمة، ومقرها في لندن ولها مكتب ثانٍ في أمريكا، وتعمل منذ أكثر من 12 عاماً، ومؤسس الشركة هو Jaime March.

وانتشرت هذه المهنة بعد نشر العشرات من الشبان لأرباحهم التي وصلت إلى مبالغ طائلة خلال أشهر قليلة، في حين يخشى آخرون من أن تكون المنصة باباً من أبواب الاحتيال.

وقال “فادي سكاف” وهو أحد المشتركين في شركة “جوسيال” إن “هذه الشركة تهدف لتسويق الإعلانات عبر المؤثرين بكل أنحاء العالم، وقد عملت معها بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي نمر بها وقلة الأموال والأعمال”.

وأضاف أن “طريقة الأرباح هي من خلال شراء باقات اشتراك بقيمة 60 دولاراً لمدة 3 شهور، وباقات 240 دولاراً لمدة 12شهراً، وبعد الاشتراك وتفعيل الحساب، تقوم الشركة بإعطاء المشترك إعلانات تنشرها على صفحته في “فيسبوك” على العامة، وقيمة الإعلان 5 دولارات”.

ولفت في حديثه إلى أن “أي شخص لديه مبلغ 60 دولاراً وهاتف وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي يمكنه العمل مع الشركة”.

وتتعدد مجالات عمل هؤلاء الشباب فمنهم من يعمل بالطرق المجانية، ومنها الكوينزات ومواقع مشاهدة الإعلانات والتسويق الشبكي والتسويق بالعمولة.

وقال “عبد المجيد قلعجي” وهو مشترك في جوسيال: “منذ الشهر الثالث قمت بالاشتراك مع الشركة بعد إنشاء حساب فيسبوك وإيميل (جيميل) خاص، ثم الاشتراك لمدة ثلاث أشهر بقيمة 60 دولاراً، حيث أقوم بشكل أسبوعي، بتنزيل حملة إعلانات ونشرها مقابل الحصول على أرباح من الشركة”.

وأشار إلى أن “الناتج الحقيقي لا يعود على أي مشترك خلال شهر أو شهرين، وإنما يحتاج إلى أكثر من 5 أشهر، وذلك بعد تجديد الاشتراك الثاني للحصول على كميات أكبر من الإعلانات”.

وأوضح “قلعجي” أن “هناك بعض الأشخاص مشتركون بأكثر من 10 حسابات أو 20 حساباً وكلما زاد عدد الحسابات زادت الأرباح مع الحصول على عدد أكبر من الإعلانات”.

هذا ويحذر العديد من الخبراء من هذه الشركات التي تهدف الى جمع أموال من المشتركين ثم الاختفاء بشكل مفاجئ.

وكالات

اقرأ أيضا: متغيرات تلوح في الأفق.. ماذا تحضّر أميركا للمنطقة؟

شام تايمز
شام تايمز