الخميس , مايو 16 2024
شام تايمز
التسمم الغذائي.. ما هي أبرز أعراضه

التسمم الغذائي.. ما هي أبرز أعراضه؟

الطعام الملوث هو السبب الرئيسي للتسمم الغذائي. حيث يؤدي إلى التهاب المعدة والأمعاء، نتيجة انتقال الفيروسات والطفيليات والبكتيريا إلى المعدة التي تتسبب في بعض الأعراض التي تظهر على المريض.

شام تايمز

فما هي أعراض التسمم الغذائي؟

1- الضعف والتعب:

شام تايمز

من الأعراض الشائعة ، فتناول كميات قليلة من الطعام بسبب فقدان الشهية يؤدي إلى الشعور بالتعب. إذا شعرت بالضعف أو التعب، إن أفضل ما يمكنك فعله هو أخذ قسط من الراحة والنوم.

2- القيء:

من الطبيعي أن يتقيأ الأشخاص المصابون بالتسمم . قد يسبب القيء أيضاً عدم القدرة على الحفاظ على السوائل في الجسم، لذلك يجب على الأشخاص طلب المساعدة من الطبيب لتجنب الإصابة بالجفاف.

3- الإسهال:

أحد أعراض التسمم الغـذائي هو الإسهال. قد يكون الإسهال مصحوباً أيضاً بأعراض أخرى، مثل الشعور بالانتفاخ أو تقلصات في البطن. من المهم على الأشخاص الذين يصابون بالإسهال الحرص على تناول السوائل أو الحساء لتفادي التعرض للجفاف.

4- الصداع:

لأن التسـمم الغـذائي يسبب التعب والجفاف، يمكن أن يسبب لك أيضاً الصداع. قد يكون الاشخاص عرضة للإصابة بالصداع بشكل خاصة إذا كانوا يعانون من القيء والإسهال.

5- آلام البطن:

في حالات التسـمم الغذائي تسبب البكتيريا التهاب مؤلم في المعدة ومع ذلك، فإن آلام وتشنجات البطن شائعة ويمكن أن تحدث لعدد كبير من الأسباب. لهذا السبب، قد لا تكون هذه الأعراض وحدها علامة على التسمم الغذائي.

اقرأ أيضا: فوائد واستخدامات لقشر الثوم ستدهشك

شام تايمز
شام تايمز