الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
"نيوزويك" الأميركية: الضربة الجوية الأميركية الأخيرة في سوريا فشلت!

“نيوزويك” الأميركية: الضربة الجوية الأميركية الأخيرة في سوريا فشلت!

“نيوزويك” الأميركية: الضربة الجوية الأميركية الأخيرة في سوريا فشلت!

شام تايمز

تساءل تقرير لمجلة “نيوزويك” الأميركية عن معنى الضربة الجوية الأميركية التي استهدفت مساء يوم الأحد الفائت، عناصر النفوذ الإيراني في منطقة البوكمال بريف دير الزور إضافة إلى ضربة مماثلة لفصيل “حشد شعبي” عراقي، معتبرا أنها جاءت استباقاً لأية هجمات صاروخية تستهدف القوات الأميركية في المنطقة.

شام تايمز

واعتبرت المجلة الأميركية, بأن الضربات لم تؤدي الغرض فيما إذا كانت واشنطن تريد “إيصال رسالة تحذيرية” لعناصر النفوذ الإيراني هناك، حينما قامت الأخيرة بالرد على استهدافهم بالصواريخ في شرقي سوريا بعد ساعات معدودة من الضربات.

وأشارت في سياق آخر، إلى أن داعمي الإدارة الأميركية الجديدة داخل “الكونغرس” يعترضون على تفسير بايدن لسلطاته الحربية لأسباب وجيهة (الدفاع عن النفس)، بالأخص بعد أن تخلت إدارات سابقة عن الرجوع إلى “الكونغرس”، في القضايا الحيوية المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط.

إلا أنه ووفقاً للصحيفة، فإن الضربات الأميركية التي جاءت بأمر جو بايدن، تكشف عن “الفوضى الساخنة” المتوقع أن تستمر بها إدارته في المنطقة تحت عنوان “سياسة واشنطن في الشرق الأوسط”.
وأشار تقرير “نيوزويك” إلى أن عدد الجنود الأميركيين الموجودين في المنطقة هو أكثر مما هو مطلوب لحماية المصالح الأميركية في المنطقة، التي تتمثل في المقام الرئيسي بمكافحة الإرهاب.

ورأى أن مؤسسة السياسة الخارجية الأميركية تعتقد أن لديها إطارًا واضحًا وموجزًا ​​وذكيًا تحقق الولايات المتحدة من خلاله أهدافها في المنطقة، غير أن الحقيقة هي أن الانتشار العسكري الأميركي في الشرق الأوسط يمليه الجمود والعادات والتفكير القديم بدل الفهم الواضح لمصالح الولايات المتحدة.

وكانت طائرات حربية أميركية، استهدفت بعد منتصف ليلة الأحد الماضي، مواقع عسكرية لفصائل مقاتلة مدعومة من إيران بمنطقة البوكمال (ريف دير الزور الشرقي) بعدة غارات جوية.

و نقلت وكالة “رويترز” عن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قولها إن الجيش الأميركي شن هجمات جوية على منشآت تستخدمها فصائل مدعومة من إيران في مدينة البوكمال.

وذكر البنتاغون في بيان له إن هذه الغارات جاءت رداً على هجمات بطائرات مسيرة شنتها عناصر النفوذ الإيراني على أفراد ومنشآت أميركية في العراق.

إقرأ أيضاً: كمال خلف: ضغوط روسية على ايران

شام تايمز
شام تايمز