الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
عصائر طبيعية لتعزيز مناعتك

بعيداً عن الأدوية.. عصائر طبيعية لتعزيز مناعتك

بعيداً عن الأدوية.. عصائر طبيعية لتعزيز مناعتك

شام تايمز

تحتوي العصائر الطبيعية على الكثير من الفيتامينات التي تعين الجسم على مقاومة الأمراض، وتعطيه الطاقة اللازمة للحفاظ على الصحة، وفي هذا المقال سنذكر أبرزها:

شام تايمز

1-عصير التفاح والجزر والبرتقال:

تحتوي هذه الفواكه على العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين أ، فيتامين ب 6، فيتامين ج، البوتاسيوم وحمض الفوليك، ويساعد هذا المزيج الجسم على حماية نفسه والمحاربة ضد العدوى.

2-البرتقال والجريب فروت:

يعد البرتقال والجريب فروت مهمين لفيتامين سي الذي يكافح البرد والانفلونزا، ويعتبرا من أهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض.

3-عصير البنجر:

يحتوي عصير البنجر على العديد من العناصر الطبيعة، وهي البيتا كاروتين، وفيتامين ج، والكبريت، والكالسيوم، والحديد، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والكولين.

4- المانجو:

واحدة من أفضل الفواكه المضادة للفيروسات والمهمة لجهاز المناعة، وذلك لأنها تحتوي على الفيتامينات التي تحمي الخلايا من التلف وتعزز من الأجسام المضادة التي تحارب الأمراض.

5-خليط الكيوي والفراولة والنعناع:

يحتوي هذا المزيج على العديد من العناصر الغذائية أبرزها المغنيسيوم، والزنك، وحمض الفوليك، والفيتامينات مثل سي.

6-عصير البطيخ:

وهو من أنواع الفاكهة الصيفية اللذيذة، والتي لها تأثير قوي على جهاز المناعة، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن، والعديد من المغذيات الطبيعية الأخرى.

7-عصير الطماطم:

عصير الطماطم له فائدة خاصة في فصل الشتاء، لأنه غني بالحديد المفيد في تعزيز جهاز المناعة، ومقاومة أمراض كثيرة مثل أمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء.

8- الليمون والزنجبيل:

الزنجبيل له القدرة على قتل الميكروبات وزيادة تدفق الدم للخلايا والأطراف وتقوى جهاز المناعة.

اقرا أيضا: يذيب الدهون.. فوائد مغلي البقدونس للجسم

شام تايمز
شام تايمز