الخميس , مايو 2 2024
شام تايمز
واجه الواقع.. رسالة ديفيد كوت للسير بالاتجاه الصحيح

واجه الواقع.. رسالة ديفيد كوت للسير بالاتجاه الصحيح

واجه الواقع.. رسالة ديفيد كوت للسير بالاتجاه الصحيح

شام تايمز

يؤكد رجل الأعمال الأميركي ديفيد كوت أن إدراك الذات ومواجهة الواقع ومعرفة سلوكياتنا وماذا نريد من حياتنا، أمور ضرورية وهامة للسير في الاتجاه الصحيح.

شام تايمز

وفي خطابه على مدرج جامعة “نيو هامبشاير” خلال مايو (أيار) 2011، طالب الرئيس التنفيذي لشركة Honeywell الأميركية، العاملة ضمن مجال التقنيات المعقدة، بضرورة معرفة الإنسان لخصائصه الشخصية من نقاط قوة وضعف، فلا يمكن لأي شخص أن يكون قوياً في كل شيء.

وبيّن أن كل شخص فينا لديه القدرات والمهارات المختلفة، ولكن القوة تكمن في معرفة توظيف طاقاتنا على أكمل وجه وضمن المكان المناسب.

ودعا كوت إلى الخروج من نطاق ذاتنا، ودفع أنفسنا لتعلم أي شيء جديد، والاستعداد لأخذ أي فرصة متاحة أمامنا، وفعل أي شيء، وهذا لا يعني بالطبع أن يكون المرء متهوراً بل يجب عليه تحمل المخاطر بعد أخذها بعين الاعتبار، وأن يكون مشاركاً وليس متفرجاً وعدم الانتظار دائماً للحصول على المعرفة الكاملة.

وأشار رجل الأعمال الأميركي إلى أن العمل الشاق مهم جداً في حياتنا، ولكن الأهم التأكد من أننا نعمل على الشيء الصحيح، فإذا عملنا مراراً وتكراراً ولم نحصل على نتيجة إيجابية علينا أن نغيّر عملنا والتوجه إلى شيء آخر.

وشدّد كوت على ضرورة الاستمتاع بحياتنا، واتباع طرق هادئة للعيش، والشعور بالرضا مع العائلة والأصدقاء.

وختم رجل الأعمال ديفيد كوت خطابه بضرورة قبول الأشياء التي لا نستطيع تغييرها، وأن يكون لدينا الشجاعة لتغيير الأشياء التي نستطيع تغييرها.

اقرأ أيضا: تعرفوا على أسباب ارتفاع الذهب لدينا

شام تايمز
شام تايمز