السبت , يوليو 27 2024
شام تايمز

وزارة الخزانة الأميركية تتعرض لعملية قرصنة “عالية المستوى”

شام تايمز

وزارة الخزانة الأميركية تتعرض لعملية قرصنة “عالية المستوى”

شام تايمز

قالت مصادر مطلعة في الولايات المتحدة، اليوم الأحد، إن مجموعة تسلل الكتروني “عالية المستوى ومدعومة من حكومة أجنبية، سرقت معلومات من وزارة الخزانة ومن وكالة مسؤولة عن تحديد سياسة الانترنت والاتصالات”.

شام تايمز

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون أوليوت، إن حكومة الولايات المتحدة “على علم بتلك التقارير، ونحن نتخذ كل الخطوات الضرورية لتحديد وعلاج أي مشكلات محتملة مرتبطة بهذا الموقف”.

وذكرت 3 مصادر مطلعة لوكالة “رويترز” أنه “يوجد تخوف داخل مجتمع المخابرات الأميركي من أن المتسللين الذين استهدفوا وزارة الخزانة والإدارة الوطنية للاتصالات والمعلومات بوزارة التجارة، استخدموا أداة مشابهة لاختراق وكالات حكومية أخرى”.

وقال أحد المصادر إن الاختراق كان “خطيراً لدرجة دفعت لعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض”، أمس السبت.

والأربعاء الماضي، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إن شركة “FireEye- فاير آي” للأمن الإلكتروني، أقرّت أن أجهزتها تعرضت لقرصنة من قبل “دولة معادية”، حددتها يومية الصحيفة بأنها “الاستخبارات الروسية”.

وعدت عملية قرصنة الشركة “أكبر سرقة معروفة لتقنيات الأمن السيبراني”، خاصةً وأن الشركة تتعامل مع الأجهزة الأمنية الأميركية، بالإضافة لشركة “سوني” الإكترونية و”اكوي فاكس”.

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق للتكنولوجيا في شركة “كرود سترايك” ديمتري ألبيروفيتش، إن “الهدف من هذه العمليات عادةً هو جمع معلومات استخباراتية قيّمة يمكن أن تساعد على هزيمة الإجراءات الأمنية المضادة وتمكين اختراق المؤسسات في جميع أنحاء العالم”.

الميادين

شام تايمز
شام تايمز