السبت , مارس 2 2024
الشرطة الفرنسية تعتقل الملياردير السوري "محمد الطراد"

الشرطة الفرنسية تعتقل الملياردير السوري “محمد الطراد”

الشرطة الفرنسية تعتقل الملياردير السوري “محمد الطراد”

اعتقلت قوى الأمن الفرنسية أمس الثلاثاء 22 أيلول، الملياردير السوري “محمد طراد” من أبناء محافظة الرقة، بعد توجيه عدة تهم له تتعلق بـ “الفساد”.

شام تايمز

وبحسب مصادر اعلامية, فإن “طراد” جرى اعتقاله برفقة “برنارد لابورت” رئيس اتحاد كرة القدم الأمريكية في فرنسا وذلك في العاصمة باريس.

شام تايمز

وأشارت المصادر إلى أن التهم المنسوبة لـ “طراد” لم تتضح حتى اللحظة، إلا أنها تتعلق بـ “دفع أموال للحصول على امتيازات وعقود تحيطها الشبهات”.

وذكر أن “طراد” يخوض حملة انتخابية ليصبح رئيسا لبلدية “مونبلييه” في فرنسا والتي وصل إليها قبل عشرات السنوات بعد هجرته من من الرقة.

و”طراد” يرأس شركة دولية رائدة في ميدان السقالات بالإضافة لامتلاكه نادي لرياضة “الركبي” كما يرأس شركة صناعية في مدينة “مونبيليه” جنوب فرنسا، وحاز على الجائزة العالمية للمقاول عام 2015 والتي تمنع من قبل ديوان “أو إيغريغ”.

وولد “محمد طراد” عام 1948 بريف الرقة ولكون عائلته تتنقل بشكل كبير فلم يكن هناك إمكانية لتسجيله، لذا لا يعرف عام ميلاده الحقيقي، فوفق التقاليد البدوية “لا يعتبر يوم الولادة شيئاً مهماً”، بحسب ما ذكر طراد.

وفي مقابلة له على قناة “فرانس 24″، يقول “طراد”: “عشت مع جدتي وأمي التي كانت مراهقة وأحاول دائماً أن أنسى وأبحث عن حيز للفرح ولكن لا أجده أبدا”.

وكالات

اقرأ ايضاً: إيران تعلق على كلام ترامب عن اغتيال الرئيس الأسد

شام تايمز
شام تايمز