الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز
تيك توك يكشف عن الخوارزمية التي تجعل المستخدمين يدمنون التطبيق

تيك توك يكشف عن الخوارزمية التي تجعل المستخدمين يدمنون التطبيق

كشف تطبيق الفيديو القصير تيك توك TikTok عن بعض الأجزاء المتعلقة بكيفية عمل الخوارزمية الخاصة به والتي أتاحت له أن يجذب مئات الملايين من المستخدمين من حول العالم.

وتعد الخوارزمية الخاصة بتطبيق TikTok مهمة جدا لأنها تجعل المستخدمين مدمنين لتطبيق الفيديو ولا يستطيعوا الإبتعاد عنه، مما ساعد في نمو تيك توك وتحقيق شعبية واسعة خلال فترة قصيرة.

شام تايمز

كيف تعمل خوارزمية تيك توك :

شام تايمز

تستخدم خوارزمية تطبيق تيك توك تقنية التعليم الآلي لتحديد المحتوى المرجح أن يتفاعل معه المستخدم من خلال العثور على مقاطع فيديو متشابهة أو يحبها الأشخاص الذين لديهم تفضيلات مماثلة.

وعندما يفتح المستخدم تطبيق TikTok للمرة الأولى، يتم عرض 8 مقاطع فيديو شهيرة تعرض اتجاهات ومواضيع مختلفة، لمعرفة الفيديوهات التي يتفاعل معها المستخدم بشكل أكبر.

ومن ثم تقوم الخوارزمية بجلب فيديوهات مشابهة والتي يمكن أن تتضمن تفاصيل مثل التسميات التوضيحية والتصنيف والأصوات مع الأخذ في الاعتبار جهاز المستخدم واعدادات الحساب وتفضيل اللغة والبلد ونوع الجهاز.

وبمجرد أن يمتلك تيك توك بيانات كافية حول المستخدم، يصبح التطبيق قادرا على عرض الفيديوهات التي سوف يُفضلها المستخدم مع تجهيز مقاطع فيديو أخرى بناءا على موضوعات مماثلة وهكذا.

ومن خلال التعلم الآلي، يتجنب تطبيق TikTok التكرار الذي قد يضايق المستخدم ويجعله يشعر بالملل، وهكذا يدمن الكثير تطبيق الفيديو القصير ويقضون ساعات في مشاهدة الفيديوهات الخاصة به.

أخيرا، لعل تلك الخطوة من الشركة الأم بايت دانس وتقرير الشفافية بهدف إظهار حسن نيتها من أجل تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قرار حظر أو بيع التطبيق الصيني.

عرب هاردوير

اقرأ أيضا :فيسبوك تكشف عن Campus.. شبكة اجتماعية لطلاب الجامعات فقط

شام تايمز
شام تايمز