الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

“هيئة تحرير الشام” تغازل واشنطن باعتقال “أومسين”

اعتقلت جماعة “هيئة تحرير الشام” الارهابية الفرنسي عمر ديابي الملقب عمر أومسين والذي يشتبه في أنه أقنع العديد من الفرنسيين بالتوجه إلى سوريا للمشاركة في القتال، بحسب وكالة فرانس برس.

شام تايمز

وفي بيان نشرته وكالة فرانس برس، أشارت جماعة “فرقة الغرباء” الارهابية إلى أن “عمر أومسين وثلاثة آخرين اعتقلوا بعد امتثالهم لاستدعاء إحدى المحاكم ” من قبل جماعة “هيئة التحرير الشام” الارهابية في سوريا. وجاء في البيان أنه ليس هناك تفسيرات واضحة لأسباب عملية الاعتقال.

شام تايمز

وأكد الخبير أيمن جواد التميمي لوكالة فرانس برس صحة الوثيقة، موضحا أنه حصل على معلومات مباشرة من هيئة تحرير الشام الارهابية بشأن القبض على الرجال الأربعة. وفي باريس، أشار مصدر مطّلع على القضية إلى أن أومسين تعرض للاعتقال من قبل الهيئة الارهابية مضيفا أن مصيره ما زال غامضا.

وبات ديابي الفرنسي السنغالي واعظا عبر الإنترنت وعمل في العام 2012 في مطعم للوجبات السريعة الحلال في نيس (جنوب شرق فرنسا) قبل أن ينضم للقتال مع الجماعات الارهابية في سوريا العام 2013 ويقود مجموعة فرنسية تضم في معظمها شبانا فرنسيين من منطقة نيس مثله. واعلن عمر ديابي الذي سجل العديد من مقاطع الفيديو الدعائية، نفسه إماما. وفي أيلول/سبتمبر 2016، وصفته الولايات المتحدة بـ “الإرهابي الدولي”.

وقال جان شارل بريسار مدير مركز تحليل الإرهاب (كات) “تشير التقديرات اليوم إلى أن نحو 70 شخصا هم ضمن مجموعته المتمركزة في شمال غرب سوريا على الحدود مع تركيا”، وفق ما نقلت صحيفة “نيس ماتان” عنه امس الاثنين.

شام تايمز
شام تايمز