السبت , مايو 4 2024
شام تايمز
إجراء غير مسبوق لتحليل pcr للمسافرين من اللاذقية

إجراء غير مسبوق لتحليل pcr للمسافرين من اللاذقية

وجّه محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم بتسهيل إجراء تحليل PCR الخاص بفيروس كورونا للمسافرين خارج سورية، بوضع نافذة للمصرف التجاري في «مركز التدخل المبكر» وذلك بالتنسيق بين مديرية الصحة والمصرف.

شام تايمز

وأشار السالم إلى العمل على تسهيل تسديد أجور التحليل ومنع الازدحام عبر تخصيص كوتين ضمن المصرف التجاري رقم 4 القريب من المركز لتكونا خاصتين بتسديد إشعارات الاختبار حتى الانتهاء من تجهيز المنفذ المصرفي ضمن مركز التدخل المبكر.

شام تايمز

وتحرص محافظة اللاذقية ومديرية الصحة على أن تكون كل الخدمات في نفس المكان (المركز) وهو واسع ومفتوح ويوجد فيه مخبريتان لأخذ المسحات و3 إداريين للتسجيل، ومدقق لبطاقات السفر وهو طبيب، بإشراف من معاون مدير الصحة، وفي حال الانتظام من المسافرين والتقيد بالتعليمات لا يستغرق العمل يومياً إلا 3 ساعات وتكون النتيجة بعد 24 ساعة.

واعتمدت مديرية الصحة عدة إجراءات في إطار تنظيم العمل بالمركز وفق الإمكانات المتوافرة لإجراء المسحات يومياً المحدد حالياً بـ30 مسحة، إذ يتم تسجيل أسماء الراغبين بإجراء الاختبار من خلال فريق مكون من 3 إداريين ومدقق لبطاقات السفر،

وإعلان أسماء الذين يحق لهم مراجعة المركز لإجراء الاختبار على صفحتي المحافظة ومديرية صحة اللاذقية على فيسبوك بموجب قوائم التسجيل قبل يوم من موعد إجراء الاختبار.

الوطن – عبير سمير محمود

شام تايمز
شام تايمز