السبت , أبريل 27 2024
شام تايمز
تيم حسن: علموا أولادكم ارتداء الكمامة!

تيم حسن: علموا أولادكم ارتداء الكمامة!

تيم حسن: علموا أولادكم ارتداء الكمامة!

شام تايمز

قبل بضعة شهور، وبينما كانت أخبار كورونا ما تزال مجرد معطيات إعلامية يتداولها السوريين على أنها مجرد كذبة، أو مؤامرة عالمية لن يكون للشعب السوري حصة فيها، زار أحد المواقع المحلية موقع تصوير مسلسل وسجلوا لقاءات مع نجوم تركوا آراء تستخف بكورونا، و بالاجراءات الوقائية الواجب اتباعها، في وقت لم تكن هناك أية إجراءات احترازية بعد في سوريا.

شام تايمز

انتظر الموقع حتى وصل البل إلى ذقن السوريين وبدأت تسجل إصابات وعرض تقريره، فحصد نقمة تجاه الممثلين المستهترين! سرعان ما تم تعديل الموقف بسلسلة فيديوهات توعوية أخرجها زهير قنوع ولعب بطولتها مجموعة من الممثلين السوريين بينهم فادي صبيح ومحمد قنوع وشكران مرتجى وآخرون. طبعا لم تتسم خطوة هذا الموقع بالحدود الدنيا من المهنية، مع ذلك مرت القصة بسلام.

وظل التحفيز على ارتداء الكمامة وبقية الخطوات الوقائية مجرد دعاية مزيفة خاصة عند نجوم الميديا. وعلى الرغم من تسجيل إصابات أكيدة في الوسط الفني، والانفجار الهائل في الانتشار مؤخرا في دمشق، إلا أن أي زيارة لموقع تصوير تثبت عدم التزام أحد الإجراءات الواجب اتباعها.

على طرف تقيض انتشرت قبل أيام صورة للنجم السوري تيم حسن مع ابنيه ورد وفهد يرتدون كمامات من النوعية العادية.

وكأن الصورة تحمل دلالات مختلفة يمكن أن تكون بمثابة إعلان حقيقي، كما أنها تصلح لأن تكون حزورة وسؤال من هؤلاء الذين يشتركون بجمال العيون وتشابهها، لكن الدلالة الواضحة بأن نجم نجوم سوريا يحفز جمهوره على ارتداء الكمامة واتخاذ التدابير اللازمة! ولن يعنيه نوع هذه الكمامة وسعرها المهم أنها ضرورة.

اللافت بأن “جبل” يعيش في دولة الإمارات الدولة الأكثر تشددا في اتخاذ الوقائية ضد كورونا، ومن النادر له الظهور مع ولديه من زوجته السابقة النجمة ديمة بياعة!

هاشتاغ سوريا

اقرأ ايضاً: فرح بسيسو بتصريحات صادمة..لهذا السبب تركت “كلام نواعم” وسبب خلافها مع شكران مرتجى

شام تايمز
شام تايمز