الجمعة , مايو 10 2024
شام تايمز
هل ترغبون في علاج دهون الكبد

هل ترغبون في علاج دهون الكبد ؟ هذه الاطعمة ستساعدكم في ذلك!

هل ترغبون في علاج دهون الكبد ؟ هذه الاطعمة ستساعدكم في ذلك!

شام تايمز

يتكوّن الكبد جزئياً من الدهون، ولكن إذا كان محتوى الدهون في الكبد مرتفع جداً، فقد يكون هذا علامة على مرض الكبد الدهني. من هنا، وعندما تبحثون عن بعض الطرق لعلاج دهون الكبد، فقد تجدون ان التغييرات الغذائية هي العلاج الأول لهذه الحالة. إليكم بعض انواع الاطعمة التي تساعد على علاج دهون الكبد في السطور القادمة.

شام تايمز

الثوم

الثوم هو عنصر أساسي في العديد من الأنظمة الغذائية، وقد يوفر فوائد للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد الدهنية. وجدت دراسة أجريت عام 2016 ونشرت في Advanced Biomedical Research أن مكملات مسحوق الثوم تساعد على تقليل وزن الجسم وتعالج دهون الكبد لدى أولئك الذين يعانون من أمراض الكبد الدهنية.

الاحماض الدهنية أوميغا 3

تشير دراسة اجراها علماء من جامعة Tongji University School of Medicine إلى أن استهلاك أحماض أوميغا 3 الدهنية يحسن مستويات الدهون في الكبد ومستويات الكوليسترول الدهني عالي الكثافة (HDL) لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد الدهنية غير الكحولية. من هنا، أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية قد يساعد في خفض دهون الكبد. تشمل هذه الأطعمة: سمك السالمون، السردين، عين الجمل وبذور الكتان.

الجريب فروت

تشير دراسة نشرتها المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي إلى الجريب فروت كغذاء مفيد لعلاج دهون الكبد. يحتوي الجريب فروت على اثنين من مضادات الأكسدة الأساسية: نارينجين ونارينجينين. قد تمنع هذه الانواع من مضادات الاكسدة تراكم الدهون عن طريق تقليل الالتهاب وحماية خلايا الكبد وزيادة من الإنزيمات التي تحرق الدهون.

البروكلي

تناول مجموعة متنوعة من الخضروات مفيد للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد الدهنية. ومع ذلك، فإن البروكلي هو أحد الخضروات التي يجب على الشخص المصاب بمرض الكبد الدهني التفكير بجدية في تضمينه في نظامه الغذائي. وجدت دراسة أجريت على الحيوانات عام 2016 نشرت في مجلة التغذية أن استهلاك البروكلي على المدى الطويل ساعد على منع تراكم الدهون في كبد الفئران.

اقرأ أيضا: أدرجوا هذه الفيتامينات في نظامكم الغذائي للوقاية من فقر الدم!

شام تايمز
شام تايمز