الخميس , مايو 2 2024
شام تايمز
هذه اطعمة تضعف جهازكم المناعي

هذه اطعمة تضعف جهازكم المناعي… تجنبوها!

هذه اطعمة تضعف جهازكم المناعي… تجنبوها!

شام تايمز

إن الحفاظ على قوة نظام المناعة هو واحد من أهم الأشياء التي يمكنكم القيام بها الآن، خصوصاً في ظلّ انتشار الفيروسات التاجية. لكن تعزيز المناعة هو عملة ذات وجهين: إنه يتعلق باختيار الأطعمة التي تساعد على دعم وظيفة المناعة، في حين يجب تجنب الانواع التي يمكن أن تضعف المناعة. فيما يلي بعض انتواع الاطعمة التي تعمل على اضعاف المناعة والتي يجب ان تتجنبوا تناولها.

شام تايمز

الأطعمة الغنية بالملح

قد يرتبط الصوديوم الزائد بمشاكل مثل احتباس السوائل وارتفاع ضغط الدم. لكن دراسة جديدة من المستشفى الجامعي في بون أجريت على كل من البشر والفئران خلصت إلى أن الإفراط في تناول الملح قد يؤدي إلى نقص المناعة. وجد الباحثون أنه عندما تفرز الكلى الصوديوم الزائد، يحدث تأثير الدومينو الذي يقلل من قدرة الجسم على مكافحة الالتهابات البكتيرية. هذا هو السبب في أن أفضل طريقة للحد من الملح تكون من خلال تجنب تناول المنتجات المعالجة، مثل الحساء المعلب والبيتزا المجمدة والمخللات والشيبس وغيرها.

الاطعمة المصنوعة من الدقيق الابيض

يميل الخبز الأبيض، البسكويت، الكعك وغيرها من الاطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض، إلى أن تكون عالية في السعرات الحرارية ومنخفضة في العناصر الغذائية ، ما يساهمة في زيادة الوزن والمخاطر المرتبطة بزيادة نسبة السكر في الدم. كما ويمكن ان يؤدي الدقيق الابيض الى التأثير سلباً على الجهاز المناعي، ما يؤدي الى الإصابة بالعديد من الامراض وعدم قدرة الجسم على محاربتها.

الحلويات

إن الحلويات والاطعمة الغنية بالسكر يمكن أن تضعف أيضاً جهاز المناعة. وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أنه بعد الصيام لفترة 12 ساعة، تمّ تقديم للمشاركين في الدراسة 100 غرام من السكر، ما تسبب بانخفاض في قدرة الخلايا المناعية على محاربة البكتيريا. من هنا، لا بدّ من ان تتجنبوا تناول الاطعمة التي تحتوي على السكر المضاف، وان تستبدلوها بانواع متنوعة من الفواكه.

اقرأ أيضا: الاطعمة الصحية : أطعمة لا تتوقع أن لها فوائد صحي

شام تايمز
شام تايمز