الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز
السورية للطيران.. بطاقة العودة للطلاب من الهند إلى سوريا 924 دولار!!

السورية للطيران.. بطاقة العودة للطلاب من الهند إلى سوريا 924 دولار!!

السورية للطيران.. بطاقة العودة للطلاب من الهند إلى سوريا 924 دولار!!

شام تايمز

نشر الطالب السوري المغترب في “الهند” “رماح زوان” اليوم معلومات عن بدء إجراء اتصالات من قبل الشركة “السورية للطيران” مع بعض أهالي الطلاب الراغبين بالعودة من “الهند” وتبليغهم أن سعر البطاقة 405 آلاف ليرة سورية أي ما يعادل 924 دولار أمريكي وفق نشرة سعر الصرف الرسمية لدى مصرف “سوريا” المركزي.

شام تايمز

“زوان” وهو صحفي أيضاً قال أن الشركة أبلغت الأهالي الراغبين بدفع المبلغ بناءً على التعهد الذي وقع عليه أبناؤهم من الطلاب في “الهند” أنه في حال لم يدفع أهل الطالب سعر البطاقة سيشطب اسمه ويوضع اسم آخر حسب تسلسل القائمة حتى اكتمال 250 اسماً.

وأوضح “زوان” أن الاتصالات ستستمر حتى 21 حزيران الجاري ليتم الدفع خلال هذه المدة في مكاتب “السورية للطيران” مشيراً إلى أن على ذوي الطلاب اصطحاب صورة عن جواز السفر وصورة عن هوية الطالب للاستفادة من حسم الطلاب البالغ 35% من قيمة البطاقة.

وفي الوقت الذي يبلغ فيه سعر البطاقة لدى “السورية للطيران” 924 دولاراً أمريكياً، فإن أسعار الرحلات من “الهند” إلى “دمشق” يبدأ من 133 دولار وينتهي عند 739 دولار كأعلى سعر لرحلة طيران بين البلدين، أي أن هناك فارق بمئات الدولارات سيتوجب دفعها من كل طالب من أجل إعادته إلى “سوريا”، رغم الظروف المادية سواءً للطلاب في ظل انتشار الكورونا أو لذويهم في الداخل السوري خلال الفترة الحالية.

اقرأ ايضاً:سائقو تكسي يضربون بعرض الحائط «التعرفة الجديدة».. وسرافيس زادت الأجرة؟!

يذكر أن السفير السوري في “الهند” “رياض عباس” قال في تصريحات لصحيفة “الوطن” مطلع الشهر الجاري أنه يجري العمل لتأمين طائرة تعيد الطلاب الراغبين بالقدوم من “الهند” وذلك بعد أن علّقت الحكومة السورية استقدام السوريين من الخارج بسبب تزايد حالات كورونا.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net

شام تايمز
شام تايمز