السبت , يوليو 27 2024
شام تايمز
لماذا لا ترد سوريا على الاعتداءات الإسرائيلية؟

لماذا لا ترد سوريا على الاعتداءات الإسرائيلية؟

شام تايمز

لماذا لا ترد سوريا على الاعتداءات الإسرائيلية؟

شام تايمز

كشف الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، السيد حسن نصر الله، أمس الثلاثاء، سبب عدم رد سوريا على الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية.

شام تايمز

وقال في مقابلة مع قناة “النور” اللبنانية، إن “القيادة السورية ترى أن الهدف الإسرائيلي هو الاستدراج إلى الحرب مع سورية”.

وأضاف أن “سورية بين أولويتين، المعركة مع الداخل والجماعات الإرهابية، وهذه المعركة لم تنته في الداخل، أو الاستدراج إلى حرب مع إسرائيل وهذا لا يخدم الهدف الأول”.

واعتبر أن “الإسرائيلي يتدخل من أجل تغيير المعادلة للجماعات المسلحة، واستدراج الدولة السورية إلى حرب إقليمية، لكن للقيادة السورية صبر واستراتيجية، وفي النهاية هناك طاقة تحمل”.

وتابع أن “القيادة السورية أساس في أي قرار بالرد على أي اعتداء إسرائيلي في سورية، لكن الصبر وطاقة التحمل لديها على العدوان الإسرائيلي لهما حدود”.

كما اعتبر أن القصف الإسرائيلي لم يوقف نقل الأسلحة، ولم يقدر على إخراج إيران و”حزب الله” من سورية، ولن يقدر ولم يضعف “الجيش السوري”، قائلًا “ذهاب إسرائيل إلى المعركة في سورية دليل على انتصار محور المقاومة”.

وأكد نصر الله، في خطاب متلفز في 13 مايو/ أيار الحالي، تكثيف إسرائيل اعتداءاتها في سوريا، وقال إن “الإسرائيليين باتوا يهاجمون كل ما يتعلق بتصنيع الصواريخ في سورية لما يشكله ذلك من قوة في محور المقاومة”.

وأضاف أن “الإسرائيليين يرون في سورية تهديداً مستقبلياً، وهم قلقون من وجود إيران وفصائل للمقاومة فيه، والكيان الصهيوني مرعوب من التطورات في سورية، ما قد يأخذه إلى مغامرات غير محسوبة”.

اقرأ المزيد: الرئيس بوتين يفتح خطا ساخنا مع دمشق

واعتبر أن “هدف إسرائيل بإخراج إيران من سورية غير قابل للتحقق وهو أمر مستحيل”، و“إسرائيل تخدع نفسها وجمهورها (…) كما يكذب وزير الحرب الإسرائيلي على جمهوره والعالم حين يتحدث عن انتصارات في سورية وهي انتصارات وهمية”.

 

شام تايمز
شام تايمز