الخميس , مايو 9 2024
شام تايمز
تركيا نقلت أكثر من عشرة الاف مسلح من سوريا الى ليبيا

تركيا نقلت أكثر من عشرة الاف مسلح من سوريا الى ليبيا

تركيا نقلت أكثر من عشرة الاف مسلح من سوريا الى ليبيا

شام تايمز

أفاد ناشطون سوريون بوصول 500 عنصر من الزمر المسلحة الناشطة في سوريا إلى الأراضي الليبية، بعد نقلهم إليها من تركيا للقتال في صفوف قوات حكومة الوفاق الوطني.

شام تايمز

وأفادت مصادر اعلامية أمس الأحد، عن “وصول دفعة جديدة تضم 500 مقاتل من الفصائل السورية الموالية لتركيا خلال الساعات الفائتة للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب حكومة الوفاق الوطني ضد “الجيش الوطني الليبي”، الذي يقوده المشير خليفة حفتر”.

وقالت المصادر إن عدد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية من سوريا حتى الآن بلغ نحو 10100 مرتزق بينهم مجموعة غير سورية.

وأضافت المصادر أن عدد المجندين الذين وصلوا إلى المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 3400 شخص.

وأشارت إلى أنه يوجد بين المجندين نحو 200 شاب تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما غالبيتهم من فرقة “السلطان مراد”، وجرى تجنيدهم للقتال في ليبيا “عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر”.

وتعد تركيا أكبر داعم خارجي لحكومة الوفاق الوطني الليبية في المواجهة مع “الجيش الوطني الليبي” الذي يقوده المسير حفتر ويشن منذ 4 أبريل 2019 عملية للسيطرة على العاصمة طرابلس.

ويتهم “الجيش الوطني الليبي” وبعض الأطراف الدولية المؤثرة تركيا بنقل مسلحين من سوريا إلى ليبيا للقتال في صفوف قوات حكومة الوفاق.

إقرأ أيضاً: الجيش الليبي يلقي القبض على أهم قيادي سوري في التنظيمات الإرهابية.. من يكون؟

شام تايمز
شام تايمز