الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

جوجل تتُيح خدمات Google Meet مجاناً للجميع

جوجل تتُيح خدمات Google Meet مجاناً للجميع

شام تايمز

قدمت جوجل تطبيق Hangouts كتطبيقها الأساسي للمحادثات, مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية طيلة السنوات الماضية بل منذ عام 2005 عنما كان معروف تحت اسم Google Talk. التطبيق وبرغم محاولات جوجل لتسويق Duo و Allo إلا أنه ظل التطبيق الأساسي ذو الطابع الرسمي الذي تتبناه الشركة حتى أنه انقسم إلى التطبيق الرئيسي المتوفر للجميع Hangouts وتطبيقين آخرين مخصصين لحزمة G Suite وهما Meet و Chat.

شام تايمز

ظل الوضع كذلك لسنوات مع إعلان جوجل نيتها الاستغناء عن Hangouts والإبقاء على التطبيقين الاخرين ولكن انتشار فيروس كرونا غير من خطط الشركة الأمريكية فازدياد عدد مستخدمي Meet دفع الشركة لتغير رؤيتها والتوجه نحو تحويل Meet إلى المنصة الرئيسية التي تقدمها الشركة مغيره اسمه سريعاً إلى Google Meet.

هذه الخطوة من جوجل تبعتها اليوم بخطوة جديدة بهدف اللحاق بخدمات Zoom و Microsoft Teams فبعد أن كان Google Meet حصري لمستخدمي G Suite أعلنت جوجل اليوم أنه ستتيحه للعامة مجاناً بداية من أول أيام شهر مايو.

مستخدمي Google Meet بصورة مجانية سيستمتعون بكافة مميزات النسخة المدفوعة حتى سبتمبر المقبل كخطوة من جوجل لتحفيز المزيد من المستخدمين للانضمام لمنصتها, بعد شهر سبتمبر سيستمر Google Meet مجاناً ولكن سيكون الحد الأقصى لمدة المكالمة 60 دقيقة لغير المشتركين في حزمة G Suite. في كلتا الحالتين سيتمكن مستخدميه من إجراء مكالمات الفيديو حتى 100 مشارك في وقت واحد كما سيمكنهم مشاركة شاشة هواتفهم أو حواسيبهم بخلاف باقي المميزات المتوفرة في الخدمة.

كل ما تشترطه جوجل لاستخدام Google Meet هو امتلاك بريد جوجل Gmail والذي يمكن إنشاءه مجانياً كما استعرضنا معكم في موضوعنا السابق: كيف تنشئ بريد إلكتروني على Gmail وOutlook؟

ما هو تطبيق المكالمات الذي تستخدمه حالياً في عملك/ دراستك أو حياتك الشخصية؟ وهل يدفعك توفير Google Meet مجاناً للانتقال إليه؟

اقرأ أيضا: 7 تطبيقات و 38 لعبة متاحة مجّانًا ولفترة محدودة على أندرويد

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز