الأحد , أبريل 21 2024

ضبط شخص يتاجر بأخطر مادة مخدّرة ويبيع الغرام بـ60 ألف ل.س

ضبط شخص يتاجر بأخطر مادة مخدّرة ويبيع الغرام بـ60 ألف ل.س

شام تايمز

قبضت “إدارة مكافحة المخدرات” على شخص بمحلة الصناعة في دمشق يتاجر بالمواد المخدّرة، وكان بحوزته كميات من الحشيش المخدر وحبوب الكبتاغون، ومخدر الكريستال أو “كريستال ميث – الشبو”، وهو من أخطر أنواع المخدرات.

شام تايمز

وأوضحت “وزارة الداخلية” عبر موقعها الرسمي، أن المقبوض عليه اعترف بترويج مادة الكريستال ميث شديدة الخطورة، وبيع الغرام الواحد منها بـ60 ألف ليرة سورية، مؤكدةً أن التحقيقات مازالت مستمرة، وسيتم إحالته إلى القضاء المختص أصولاً.

والكريستال ميث هو مخدر كيميائي شديد الخطورة وسريع الإدمان ولا يوجد له أصول نباتية، وإنما يتم تصنيعه من عدة مواد صناعية أبرزها الميثامفيتامين، والتي تنشّط الجهاز العصبي بشكل غير طبيعي، وتصيب متعاطيها بهلوسة شديدة.

وألقى أيضاً فرع مكافحة المخدرات بدمشق القبض على 3 أشخاص من مروجي المواد المخدرة، حيث كان بحوزتهم 4 كيلو حشيش مخدر، وذلك في محلة الكباس بدمشق.

وقبل أيام، قبضت إدارة مكافحة المخدرات على شخصين يستقلان سيارة شاحنة (براد) ضمن معربا بريف دمشق، حيث عُثر بداخلها على 730 كغ من مادة الحشيش المخدر، مخبأة بشكل سري، وتفوق قيمتها 200 مليون ليرة سورية.

وأكدت إدارة مكافحة المخدرات سابقاً، أن سورية ليست بلداً مصدّراً للحشيش وإنما مجرد بلد عبور، محذرة من زراعة الحشيش في المنزل ولو من باب الفضول أو للاستخدام الشخصي، وهددت بعقوبة الإعدام أو الأشغال الشاقة.

وأشار أحد التقارير الحديثة إلى انتشار سوق للمخدرات في الساحل السوري، حيث يوجد حقول لزراعتها تمتد من الجهة الجنوبية للساحل على الشريط الحدودي مع لبنان.

مقترح لتقديم معونة بمقدار مئة ألف ليرة سورية لمن تعطلت أعمالهم

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز