الإثنين , مايو 20 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزير الصحة ينفي خبر روسيا اليوم حول حجر مواطنين والأخير ينسبه لموقع البعث ميديا!

وزير الصحة ينفي خبر روسيا اليوم حول حجر مواطنين والأخير ينسبه لموقع البعث ميديا!

شام تايمز

نفى وزير الصحة نزار يازجي الحجر على 525 شخصا في محافظة السويداء للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

شام تايمز

النفي جاء في بيان مقتضب نشرته صفحة زارة الصحة في فيسبوك عن لسان الوزير: ” وزير الصحة ينفي ما بثته قناة روسيا اليوم عن حجر 525 شخصا للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا في محافظة السويداء.

بدره موقع RT الذي كان نقل الخبر عن موقع البعث ميديا عاد وعدل الخبر ليتضمن نفي وزير الصحة للمعلومات الواردة فيه والمنقولة عن لسان مدير صحة محافظة السويدء الدكتور نزار مهنا.

وأشار الموقع التابع لقناة روسيا اليوم الناطقة بالعربية إلى أن بيان وزارة الصحة السورية جاء لينفي معلومات نشرها موقع “البعث ميديا” الذي نقل تصريحات لمدير صحة السويداء الدكتور نزار مهنا قال فيها إن نحو 525 مواطنا ممن دخلوا البلاد بطرق غير شرعية يلتزمون بالحجر الصحي في منازلهم تحت المراقبة الصحية.

وزير الصحة ينفي خبر روسيا اليوم حول حجر مواطنين
فيما يبدو أن موقع البعث ميديا حذف الخبر!

وتتشدد وزارة الصحة في تدقيق المعلومات قبل نشرها خاصة ما يتعلق منها بمصابي فيروس كورونا.. وتؤكد أنها مصدر المعلومات الوحيد فيما يتعلق بهذا الموضوع، وتخرج عادة ببيانات مقتضبة عن حالات الاصابة والوفاة دون ذكر اية تفاصيل أخرى وتتعرض على خلفية ذلك لانتقادات من جمهور المواطنين في فيسبوك.

وكانت نشرت صفحة الوزارة اليوم تنويهاً جاء فيه: “يلتزم مقدمو الخدمة الصحية في جميع المشافي والمراكز الصحية باحترام خصوصية المراجعين عموما، وبعدم تســـريب أو اســـتخدام أو تداول المعلومـــات الخاصـــة بهم باعتباره حق تضمنه القوانين وأخلاقيات المهنة.

وارتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 16، ذلك بعد تسجيل 6 اصابات جديدة اليوم.، بينما بقي عدد الوفيات عند وفيتين اعلن عنهما سابقاً.

فيما أعلن الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا آلية عزل تدريجية لمناطق التجمعات السكانية المكتظة، وقرر عزل منطقة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق، لتكون ثاني المناطق التي تشهد حالة عزل بعد بلدة منين.

تسجيل أول حالة وفاة لسيدة من محافظة دير الزور متأثرة بفيروس كورونا

شام تايمز
شام تايمز