الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كورونا ينعش الاستغلال ..ارتفاع بأسعار المعقمات والكمامات

كورونا ينعش الاستغلال ..ارتفاع بأسعار المعقمات والكمامات

شام تايمز

كورونات الفساد وفق ما وصفتهم صفحات التواصل الاجتماعي التي انتعشت في هذه الأجواء، حيث ارتفع سعر صابون ديتول 700 ليرة في يوم واحد فبعد أن نام على سعر لا يتجاوز 500 استيقظ على سعر وصل إلى 1200 ليرة!!

شام تايمز

نقيب الصيادلة بطرطوس حسام أحمد قام بإصددار توضيح يعيد فيه الأمور إلى نصابها فالصيادلة عموما وصيادلة طرطوس خصوصا يمثلون النموذج الأمثل للالتزام بالقوانين والأنظمة التي تشرف عليها وزارة الصحة والنقابة المركزية كما قال.

وأضاف: نحن كمجلس فرع نقابة الصيادلة بطرطوس نؤكد أننا ملتزمون بالإشراف على تطبيق كافة الأنظمـــة والقـــوانين المرعية وخاصة فيما يتعلــق بالأســعار لكل من (الأدوية- والمستلزمات الصيدلانية) علمـــاً أننا لا نزال المهنة الوحيدة بين كل المهن التي تلتزم إلى حد كبير بالأسعار الصادرة عن وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد ووزارة التجارة الداخلية.

ويؤكد الصيدلاني حسام أحمد أن هذه الأسعار ليست صادرة عن النقابة ولا يقوم الصيدلي بالتسعير بشكل عشوائي وإنما بموجب فواتير تصدر عن المستودعات المرخصة أصولاً. آملاً أن يتفهم الجميع ذلك نظراً لما يتعرض له الزملاء الصيادلة من اتهامات مباشرة وغير مباشرة قاسية بحقهم.

ومن جانب آخر أقامت وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ورشة عمل حول «الإعلام والتثقيف للوقاية من فيروس كورونا» للعاملين في المكاتب الإعلامية والمثقفين الصحيين في مديريتي صحة طرطوس واللاذقية وذلك بحضور رئيـس المكتــب الإعــلامي بوزارة الصحة ورئيس المكتب الإعلامي لمنظمة الصحة العالمية بسورية والدكتور حمزة حسن ممثل المنظمة في الساحل¡ تضمنت الورشة الحديث عن فيروس كورونا- أعراضه- التدابير الوقائية المتخذة من قبل الوزارة ومديرياتها ضمن المحافظات.

كما تمت عمليات التعقيم منذ بداية الدوام الرسمي في مبنى مجلس مدينة طرطوس للحفاظ على سلامة المراجعين كتدبير احترازي والوقاية من فيروس الكورونا

ويشار إلى أن نقابة الصيادلة- فرع اللاذقية- حددت أسعار الكحول بما يتراوح بين 500 ليرة وحتى 3800 كحد أقصى وذلك حسب كمية الكحول.

الوطن

جنون كورونا يجتاح الأسواق..وإقبال غير مسوغ من المواطن على تخزين السلع

شام تايمز
شام تايمز