الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“الأوقاف” تعمم بعدم قدوم المصابين بأعراض الرشح إلى المسجد.. واختصار خطبة الجمعة

“الأوقاف” تعمم بعدم قدوم المصابين بأعراض الرشح إلى المسجد.. واختصار خطبة الجمعة لعشر دقائق

شام تايمز

أصدرت وزارة الأوقاف العديد من التعاميم والتعليمات للخطباء والأئمة ورؤساء لجان المساجد و ذلك ضمن إجراءاتها الوقائية حفاظاً على صحة المواطنين قبل وبعد صلاة الجمعة وصلوات الجماعة من فيروس كورونا المستجد.

شام تايمز

وشددت الوزارة في تعميمها على تعقيم المسجد وتنظيفه بشكل كامل قبل وبعد صلاة الجمعة وبعد صلوات الجماعة، وأوصت بوضع معقمات للأيدي على باب كل مسجد، إغلاقه فوراً بعد الانتهاء من الصلاة.

“الأوقاف” تعمم بعدم قدوم المصابين بأعراض الرشح إلى المسجد.. واختصار خطبة الجمعة

كما شددت على سحب كل المناشف والبشاكير واستبدالها بالمناديل الورقية، و سحب كل كاسات شرب المياه من المسجد وإغلاق برادات شرب المياه.

ومن تعليماتها أيضاً عدم الإطالة في خطبة الجمعة بحيث لا تتجاوز الخطبة العشر دقائق، و التأكيد في خطب الجمعة على المصابين بأعراض الرشح بعدم القدوم إلى المسجد، و الالتزام بكافة التعليمات التي تصدر عن وزارة الصحة ومديرياتها في المحافظات، والابتعاد قدر الإمكان عن المصافحة والعادات الاجتماعية التي يمكن أن تكون سبباً للعدوى،
وختمت بيانها بالتنويه أن الانضباط المجتمعي بالتعليمات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة يعتبر من أهم الأمور الاحترازية الواجبة على الجميع.

لا دوري أبطال الثلاثاء.. يوفينتوس وريال مدريد يدخلان الحجر الصحي

شام تايمز
شام تايمز