الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الكويت تمنع دخول القادمين من سوريا حتى من يحمل منهم إقامة أو تأشيرة صالحة

الكويت تمنع دخول القادمين من سوريا حتى من يحمل منهم إقامة أو تأشيرة صالحة

شام تايمز

قررت الكويت يوم الجمعة منع دخول القادمين من سبع دول هي بنجلاديش والفلبين والهند وسريلانكا ومصر وسورية ولبنان بسبب تفشي فيروس كورونا، حتى وإن كانت لديهم إقامة صالحة أو تأشيرة دخول سابقة.

شام تايمز

وأوضح القرار أنه سيسمح لـمواطني دولة الكويت القادمين من تلك الدول الدخول على أن تطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي اللازمة، وتكليف الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

كما قرر مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماع استثنائي إيقاف جميع رحلات الطيران القادمة والمغادرة من وإلى مطار الكويت الدولي للدول السبع، لمدة أسبوع.

وأكد مجلس الوزراء الكويتي أن “كل الإجراءات والتدابير التي يتم اتخاذها هي لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بمن فيهم القادمون للبلاد من المقيمين فيها أو زائريها ولا تستهدف أفرادا ولا فئة ولا جنسية ولا دول مما يستوجب من الجميع أن يتفهم تلك الإجراءات ويستجيب لها تقديرا لخطورة الوباء”..

وقرر مجلس الوزراء “تكليف الجهات المعنية بإجراء مراجعة يومية لكافة الإجراءات القائمة واتخاذ ما يلزم نحو تصحيح أي من هذه الإجراءات أو إلغائها أو الإضافة عليها مما يخدم الهدف المنشود”.

عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم يتجاوز 100 ألف شخص

شام تايمز
شام تايمز