الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مضاربة عنيفة بين سوريين في السعودية.. شاهد!

مضاربة عنيفة بين سوريين في السعودية.. شاهد!

شام تايمز

أثارت مشاجرة عنيفة بين مجموعة شبان من الجنسية السورية، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بعدما زعم مغردون من أبناء المملكة أنهم يعتدون بالضرب على مواطن سعودي.

شام تايمز

ووفقا لمقاطع الفيديو المتداولة للمشاجرة التي تمت في أكثر من مكان، فإن مجموعة من ثلاثة أشخاص اعتدت على شخص بمفرده بالضرب داخل محل تجاري متخصص ببيع إطارات السيارات فيما يبدو، قبل أن يظهر المعتدى عليه برفقة شبان آخرين في موقع آخر، للثأر من المعتدين.

وجرى تداول الفيديو على نطاق واسع وسط تضارب في الروايات حول حقيقة الحادثة في ظل غياب أي بيان رسمي من الشرطة السعودية يكشف حقيقة ما يثار بشأن المشاجرة.

وجذب الوسم ”#سوريين_يعتدون_بالضرب“ عدداً كبيراً من المغردين السعوديين الذين أغضبتهم رواية كون المعتدى عليه من قبل مجموعة الشبان السوريين، هو سعودي الجنسية، سيما بعدما ظهر الشبان وهم يتفاخرون بفعلتهم.

لكن روايات أخرى متداولة تقول إن طرفي المشاجرة هم سوريون، وقال فريق آخر إن الحادثة قديمة، وزعم فريق رابع أنها جرت في الأردن وليس في مدينة الرياض كما زعم عدد من المغردين السعوديين.

إزاء ذلك، أفادت وسائل إعلام محلية ونشطاء أن طرفي المشاجرة سوريون، بعدما حددت أجهزة الأمن هويتهم.

ونقلت صحيفة ”سبق“ المحلية، عن مصادر، قولها إنه تم تحديد هويات المتشاجرين، والقبض على 7 مقيمين جميعهم من الجنسية السورية.

وأشارت المصادر إلى أن ‏المشاجرة، تعود لوجود خلاف سابق بين المجموعة، حيث ضُبط بحوزة أحدهم سلاح ناري (مسدس) غير مرخص.

ويقول عدد من المغردين السعوديين، إن كل من ظهر في الفيديو يستحق الملاحقة والعقاب لكونه يخالف القوانين المحلية من خلال اللجوء للمشاجرة والضرب بدلاً من اللجوء للشرطة.

ويتعذر على ”إرم نيوز“ التحقق من صحة كل ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، لكن مقاطع الفيديو والصوروالتدوينات التي تشير أو تتضمن أو تثبت وجود مخالفات للقوانين المحلية، تحظى بمتابعة وتدخل رسمي على الدوام في السعودية.

وكان عدد السوريين في السعودية قبل العام 2011 نحو ربع مليون سوري، لكن المملكة استضافت بعد اندلاع الحرب هناك نحو ضعفي ذلك العدد بتأشيرات زيارة مؤقتة.

ارم نيوز

أسراب من الخفافيش الكبيرة الحجم تثير الرعب في السعودية.. فيديو

شام تايمز
شام تايمز