الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أغنى رجل في العالم يخصص 10 مليارات دولار لمكافحة التغير المناخي

أغنى رجل في العالم يخصص 10 مليارات دولار لمكافحة التغير المناخي

شام تايمز

أعلن جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون العملاقة، أنه سيخصص 10 مليارات دولار لتمويل علماء ونشطاء ومنظمات غير ربحية لحماية البيئة ومواجهة آثار التغير المناخي.

شام تايمز

وبحسب وكالة “رويترز”، كتب بيزوس على حسابه في انستغرام، “التغير المناخي أكبر التحديات أمام كوكبنا، أود أن أتعاون مع آخرين لتوسيع الوسائل المعروفة ولاستكشاف وسائل جديدة لمحاربة الأثر المدمر للتغير المناخي على هذا الكوكب الذي نتقاسمه”.

وكان بيزوس تعهد في العام الماضي، بأن تصل شركته إلى نقطة الحياد في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2040 لتكون أول مؤسسة كبيرة تعلن عن مثل هذا الهدف، فضلا عن شراء 100 ألف سيارة تسليم بضائع تعمل بالكهرباء.

ويعرف بيزوس بأنه معارض عنيد للرئيس الأمريكي ترامب، الذي أدار ظهره لاتفاقية باريس للمناخ وانسحب منها، وهو أغنى رجل في العالم، ومن بين قائمة متزايدة من الأثرياء الذين يخصصون أموالا ضخمة لمكافحة ظاهرة ارتفاع درجة حرارة الأرض.

الجدير بالذكر أن خفض الانبعاثات الضارة، يشكل تحديا لشركة أمازون المتخصصة في التجارة الإلكترونية، والتي تسجل 10 مليارات عملية تسليم في العام وتملك شبكة نقل عملاقة.

 

شام تايمز
شام تايمز