الأحد , أبريل 21 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

جوجل تحذف 500 إضافة خبيثة من متجر كروم لسرقتها بيانات المستخدمين

جوجل تحذف 500 إضافة خبيثة من متجر كروم لسرقتها بيانات المستخدمين

شام تايمز

قامت جوجل بالتخلص من 500 إمتداد من متجر الويب لمتصفحها كروم بعدما اكتشفت أن تلك الإمتدادات ضارة وتقوم بالتجسس على المستخدمين.

شام تايمز

وكان فريق الخبراء الأمنيين لشركة سيسكو هم من اكتشفوا تلك الإمتدادات الخبيثة والتي تم استخدامها لاستهداف الضحايا بحملة من الإعلانات المزعجة إلى جانب سرقة بيانات المستخدمين.

ووفقا للخبراء الأمنيين، فإن تلك الإضافات أو الإمتدادات الضارة كانت جزءا من حملة موسعة للاعلانات الخبيثة والاحتيال والتي كانت تعمل منذ يناير الماضي 2019.

واستخدم الخبراء أداة تسمى CRXcavator والتي كشفت عن وجود بعض الأكواد الإضافية في الإمتدادات الضارة ومن خلالها يتم ربط متصفح المستخدمين بخادم خفي يقع تحت سيطرة المهاجمين.

ووفقا لخبراء الأمن بسيسكو فإن تلك الإضافات الضارة والتي كانت أكثر من 500 إمتداد، تم تثبيتها من قبل 1.7 مليون مستخدم ولهذا جوجل قامت بحذف تلك الإضافات من متجرها وألغت تنشيطها بمتصفحات المستخدمين.

ونشر فريق الخبراء أسماء تلك الإضافات الضارة لكي يتعرف عليها مستخدمي متصفح جوجل كروم ويقوموا بحذفها من على المتصفح، يمكنك الإطلاع على القائمة للتأكد من أنك لم تقم بتثبيت أحد تلك الإضافات الخبيثة على متصفحك.

ويوصي خبراء الأمن بشركة سيسكو، مستخدمي جوجل كروم بضرورة مراجعة الإضافات المثبتة على متصفحاتهم وحذف الإضافات التي لا يستخدمونها والتأكد من الإضافات التي لا يعرفونها من أجل حماية بياناتهم وخصوصياتهم ومنع وقوعهم كضحايا للقراصنة.

المنافسة على أشدها بين هواوي وآبل والسبب جهاز MatePad Pro الجديد

شام تايمز
شام تايمز