الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حقائق علمية متنوعة ستصيبك بالذهول!

حقائق علمية متنوعة ستصيبك بالذهول!

شام تايمز

العلم مليء بالحقائق المثيرة والمذهلة، سواء تلك التي تخص كوكبنا على المستوى الضيق، أم تلك التي تفسر لنا ما يحدث في الكون كله ..

شام تايمز

الشمس تشكل 99.8 % من نظامنا الشمسي

تخيل أن كل تلك الكواكب العملاقة، والكواكب الصخرية، والكويكبات والمذنبات.. إلخ، لا تتجاوز 0.2 % من النظام الشمسي!

أنت كائن بكتيري

صدق أولا تصدق .. عدد الخلايا البكتيرية في جسمك أكثر بحوالي 10 مرات من الخلايا البشرية، بالرغم من كونها أصغر حجماً ولا تشغل مساحة كبيرة داخل الجسم مقارنة بالخلايا البشرية.

نحن جميعاً مخلوقون من النجوم

من بقايا غبار النجوم تحديداً، فكل عنصر أثقل من الهيدروجين أو الهيليوم، بما في ذلك الكربون الموجود في جسمك، قد تم تشكيله بعد موت النجوم وانفجارات السوبرنافا المذهلة، وهذا شيء جميل جداً بالمناسبة، كوننا ننتمي إلى النجوم بطريقة ما!

مليون ثانية = 11 يوم .. مليار ثانية = أكثر من 30 عام !!

نعم ما قرأته صحيح، مليون ثانية تساوي تحديداً 11 يوم و13 ساعة و46 دقيقة، أما مليار ثانية فتساوي 31.71 سنة، لا تتردد في القيام بهذه العملية الحسابية الآن، لتصاب بالذهول تماماً كما حدث معي!

نجم البحر أبله!

مع الاعتذار لحيوان نجم البحر لكنها حقيقة علمية، إنه لا يمتلك عقلاً، بالرغم من أن لديه جهازاً عصبياً ويشعر بالأشياء عن طريق اللمس.. لكن مهلاً؛ هل ذكرتك هذه المعلومة بأحد ما؟

نعم، إنه بسيط الأبله صديق سبونج بوب ?

يمكن وضع كل الكواكب بين الأرض والقمر!

يمكننا ببساطة – إذا كان هذا في الإمكان – أن نقوم بوضع جميع الكواكب الموجودة في نظامنا الشمسي بين الأرض والقمر، فمتوسط المسافة بين الأرض والقمر هو 239200 ميل، في حين أن المسافة الإجمالية لجميع الكواكب مكدسة بجانب بعضها البعض 233865 ميل.

الشمس ستفرغ من الوقود في خلال 5 مليار سنة

لا مجال للشرح هنا، لكن علينا الاعتراف بأننا سنصاب بالجنون حتماً، وسيزداد هذا الكوكب شر أكثر مما هو عليه… السؤال هنا؛ ماذا سيكون البديل ياترى ؟!

اراجيك

صفعة على الخد تُكلف عربيًا 50 ألف درهم إماراتي

شام تايمز
شام تايمز