الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

جوجل يشارك فيديوهات المستخدمين مع غرباء عن طريق الخطأ

جوجل يشارك فيديوهات المستخدمين مع غرباء عن طريق الخطأ

شام تايمز

يعتبر تطبيق صور جوجل من أكثر تطبيقات الصور شعبية بين مستخدمي الهواتف الذكية ولكن حدث خلل بالخدمة منذ بضعة أشهر، الأمر الذي جعل جوجل تشارك فيديوهات المستخدمين مع آخرين عن طريق الخطأ.

شام تايمز

وقامت جوجل بإرسال تنبيهات لعدد من مستخدميها أخبرتهم فيها أن هناك مشكلة فنية حدثت بتطبيقها Google Takeout، مما ساهم في ارسال بعض مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين من تطبيق صور جوجل بشكل غير متعمد للغرباء.

وتطبيق Google Takeout عبارة عن أداة تتيح للمستخدمين إمكانية عمل نسخ إحتياطي للبيانات الخاصة بخدمات وتطبيقات جوجل وتخزينها عبر السحابة.

وقالت جوجل أن تلك المشكلة حدثت في الفترة من 21 إلى 25 نوفمبر الماضي فيما امتنعت الشركة العملاقة عن إعطاء تفاصيل إضافية حول هذا الخطأ أو المشكلة الفنية التي حدثت بتطبيقها الخاص بالصور.

وبدأت المشكلة في الظهور، عندما أبلغ عدد من مستخدمي تطبيق صور جوجل عن فقدان بعض الفيديوهات الخاصة بهم، في حين وجد مستخدمين آخرين مقاطع فيديو غريبة في الملفات الخاصة بهم والتي تم أرشفتها على تطبيق صور جوجل.

ووفقا لجوجل فإن 0.01% من مستخدمي صور جوجل هم فقط من تأثروا بتلك المشكلة بينما باقي مستخدمي التطبيق كانوا بمنأى عنها، ومع ذلك، أن يتم أرشفة فيديوهات شخصية لنا في أرشيف الغرباء يمثل مشكلة خطيرة ولنأمل عدم تكرارها في المستقبل من أجل خصوصية مستخدمي الشركة.

عرب هاردوير

شام تايمز
شام تايمز