الخميس , مايو 16 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أحد أعضاء غرفة تجارة دمشق يصف البطاقة الذكية بالباب الواسع للفساد!!

أحد أعضاء غرفة تجارة دمشق يصف البطاقة الذكية بالباب الواسع للفساد!!

شام تايمز

هاجم أحد أعضاء غرفة تجارة دمشق مشروع البطاقة الذكية واصفاً إياه بالباب الواسع للفساد من ناحية التوزيع والالتزام بالدور، وخاصة أنه أثبت إخفاقه عند تطبيقه في فترات سابقة، منتقداً توجيهه لجميع فئات الشعب، بما فيها الغني والفقير معاً وبالكمية ذاتها، وذلك خلال ندوة أقامتها غرفة التجارة.

شام تايمز

وجاء رداً على ذلك تصريح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب لصحيفة “الوطن”، بأن الوزارة طالبت غرف التجارة بإرسال معلومات عن التجار المشتركين فيها لضبط الكميات الموزعة، بهدف تحديد الشرائح التي يفترض أن تستفيد من البطاقة الذكية للمواد الأساسية.

وأوضح شعيب أن من لم يستلم الكميات المخصصة له خلال الفترة التجريبية للبطاقة الذكية فلن يحصل على مخصصات في فترة التطبيق الفعلي والمستمر.

وأكد بدورع عضو مجلس إدارة غرفة دمشق منار الجلاد أن الضابط الوحيد للسعر في السوق يجب أن يكون العرض والطلب وليس التسعير المتبع من قبل الوزارة، داعياً المؤسسات الحكومية لتكون التاجر الأول في السوق، وخاصة أنها قادرة على تثبيت أسعار السوق في حال التعرض لهزات اقتصادية.

التجارة الداخلية تعدل سعر الرز والشاي عبر البطاقة الذكية

شام تايمز
شام تايمز