الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

5 أشياء عليك أن لا تفعلها بعد الجماع مباشرة

5 أشياء عليك أن لا تفعلها بعد الجماع مباشرة

شام تايمز

يقول الأطباء أن عليك الذهاب إلى الحمام وتجنب وضع ملابس داخلية ضيقة بعد الجماع، وأن الدخول إلى حوض استحمام ساخن أو حمام ساخن جداً بعد الجماع يعرضك للإصابة بالعدوى.

شام تايمز

هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك القيام بها، والتي يجب أن لا تقوم بها، بعد الجماع للمساعدة في الحفاظ على صحة جسمك قدر الإمكان.

وقد تحدثت INSIDER مع ثلاثة OB-GYNs حول ما يجب تجنبه فورًا بعد الجماع، وهنا 5 أشياء مهمة:

يجب ألا تنسى استخدام الحمام.

إفراغ المثانة بعد الجماع أمر مهم جدًا، خاصة بالنسبة للنساء، وقالت الدكتورة أليسون هيل والدكتورة إيفون بون، أطباء أمراض النساء والولادة في جامعة لوس أنجلوس، أنه أمر بالغ الأهمية لأن العلاقة يمكن أن تدفع البكتيريا إلى أعلى مجرى البول، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب المثانة أو التهابات المسالك البولية.

لا تستخدم المنتجات المعطرة في المنطقة الحساسة

هناك أنواع كثيرة من الصابون المعطر، والمواد الهلامية، والغسول، والمستحضرات، وغيرها من المنتجات التي يتم تسويقها للصحة في المناطق الحساسة، ولكن هذه المنتجات يمكن أن تهيج الجلد الداخلي والخارجي ويجب تجنبها بعد الجماع، وخاصة بالنسبة للنساء.

وقال هيل وبوهن في وقت سابق لـ INSIDER، “لا ننصح باستخدام الصابون أو المنتجات التي تحتوي على الكثير من العطور / المواد الكيميائية المضافة، لأنها يمكن أن تغير البكتيريا الجيدة والعادية؛ ومن الناحية المثالية، يجب أن تغسل بالماء الدافئ فقط.

لا تستحم

رغم أن الغسل بعد الجماع غالباً ما يتم تسويقه كوسيلة آمنة وصحية لمنع الحمل أو العدوى المنقولة بالاتصال الجسدي، ينصح جميع خبرائنا الثلاثة بعدم الغسل لأنه “يغير البكتيريا الطبيعية الخاصة بالمهبل وسيزيد من مخاطر عدوى المسالك البولية وعدوى الخميرة”.

وقال ديلوسيا إن الغسل “يزيل” النباتات البكتيرية الطبيعية، تاركاً المنطقة “عرضة لأي بكتيريا أو خميرة” أو “أي شيء تقريباً” قد يدخل عن غير قصد.

لا تلبس ملابس داخلية ضيقة بعد الجماع مباشرة.

إن ارتداء أي شيء ضيق فورا بعد الجماع ليس فكرة جيدة، وفقًا لما ذكره ديلوسيا، وقالت لانديرز “بما أن هناك عادة فائض من سوائل الجسم التي يمكن أن تحتك بالبكتيريا المحيطة، فمن الجيد السماح لجسمك بالتنفس، وتطهير نفسه طبيعيا، ينصح بارتداء ملابس فضفاضة.

مجلة نقطة العلمية

اقرأ أيضا: خلطة الليمون الحامض والتفاح والزنجبيل تخلص أجسامكم من السموم.. جربوها

شام تايمز
شام تايمز