الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

توقيف شرطي مرور يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في القامشلي

توقيف شرطي مرور يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في القامشلي

شام تايمز

أقدمت إدارة شرطة المرور التابعة للإدارة الذاتية على توقيف عنصر من شرطة المرور، على خلفية مشادة جرت بينه وبين أحد أبناء الأثرياء في القامشلي، ما أثار موجة استنكار واسعة وسرعان ما تشكلت حملة تضامن دعت إلى إطلاق سراحه ومساواة الجميع أمام القوانين.

شام تايمز

وتداول نشطاء وصحفيون منشوراً موحداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوا فيه إلى التضامن مع عنصر شرطة المرور “هفال رشو” وذلك بعد توقيفه على خلفية منعه لابن أحد الأثرياء في القامشلي من ركن سيارته بشكل مخالف وسط المدينة.

وجاء في المنشور “لنتضامن مع شخص يشبهنا”، مشيراً إلى أن قوات الأمن الداخلي منعت بقرار رسمي ركن السيارات داخل سوق المدينة لأسباب أمنية.

ولفت المنشور إلى أن القرار “لا يطبق ضمن أسواق الصرافة والذهب”، وأن أصحاب بعض المحلات وضعوا أمام محلاتهم لوحات كتب عليها موقف خاص، في إشارة إلى عدم الالتزام بالقرار.

وختم النشطاء منشورهم بالدعوة إلى أن يكون القانون فوق الجميع، مرفقين دعوتهم بهاشتاغ تضامني مع عنصر المرور كلنا معك هفال رشو.

الصحفي “محمد حسن” نقل عن أحد أقارب الموقوف “هفال رشو” قوله إن نجل أحد أثرياء القامشلي اشتكى لدى قوات الأمن بعد أن منعته شرطة المرور من ركن سيارته في دوار سوني وسط المدينة، ليتم استدعاء “رشو” كونه مسؤول المرور في تلك المنطقة.

وأوضح المصدر أن توقيف “رشو” تم إثر قيامه بضرب المشتكي بعد تلفظه بألفاظ نابية في حضور قيادات من قوات الأمن في قسد.

وسبق أن تعرضت مؤسسات الإدارة الذاتية لانتقادات نتيجة وجود “تفاوت وانتقائية في تطبيق القوانين في مناطقها”، وفق ما جاء في تقارير صحفية.

وكالات

إقرأ أيضا: سوريا.. إنهاء خدمة ضباط “أمراء” على خلفية قضايا فساد

شام تايمز
شام تايمز