الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

السعودية تمنع احتفالاً برأس السنة الميلادية وتحيل المنظم للتحقيق

السعودية تمنع احتفالاً برأس السنة الميلادية وتحيل المنظم للتحقيق

شام تايمز

منعت “هيئة الترفيه” السعودية أحد المراكز التجارية في الرياض، من إقامة أول احتفال بمناسبة رأس السنة الميلادية في المملكة، وأحالت منظم الحفل للتحقيق.

شام تايمز

وغردت الهيئة على “تويتر” مساء الجمعة، قائلةً أنها “لم ترخص لفعالية الاحتفال برأس السنة الميلادية في أحد مراكز العاصمة، الرياض، والتي تم تداول إعلانها مؤخراً في منصات التواصل الاجتماعي”.

وأضافت الهيئة: “تم منع المنظم والرفع لإمارة منطقة الرياض لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه”.

وجاء التعقيب السعودي، بعد عدة أيام من تداول نشطاء على نطاق واسع، إعلاناً عن أول حفل لرأس السنة الميلادية في تاريخ السعودية بأحد مراكز العاصمة، بحسب “دويتشه فيله”.

وكان مقرراً بحسب إعلان الحفل تنظيمه بين الساعة السادسة مساءً والواحدة بعد منتصف ليل الأول من كانون الثاني 2020.

وتضمن منشور الإعلان أن الحفل يشمل “ألعاب نارية ومفاجآت و”دي جي” وعروض مختلفة”.

وأثار هذا الإعلان انتقادات من شخصيات دينية سعودية، أبرزهم عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، الدكتور صالح الفوزان، الذي تحجج أن “المشاركة في احتفالات رأس السنة الميلادية حرام شرعاً”، واصفاً إياها بـ”البدعة الشرعية”.

يذكر أن هيئة الترفيه التي تأسست عام 2016، تتولى مهمة إقامة الاحتفالات في المملكة التي بدأت العام الماضي بمشاركات نسائية وبحضور كلا الجنسين، بهدف تلميع صورة محمد بن سلمان عند الغرب ودعم “رؤيته الإصلاحية المنفتحة”.

شام تايمز
شام تايمز