الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية فوق مطار حماة العسكري

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية فوق مطار حماة العسكري

شام تايمز

تصدت مضادات الدفاع الجوي السورية في محيط مطار حماة العسكري وسط سوريا مساء اليوم، لطائرتين مسيرتين حاولتا الاقتراب من أجواء المطار.

شام تايمز

وذكرت مصادر عسكرية سورية في حماة أن مضادات الدفاع الأرضية المسؤولة عن حماية مطار حماة العسكري أطلقت نيرانها باتجاه أهداف معادية حاولت الاقتراب من المطار قادمة من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف محافظة إدلب.

ونقلت مصادر اعلامية عن مصدر عسكري في مطار حماة, أن عناصر الحماية رصدت أهدافا معادية أتضح أنها طائرات مسيرة تحاول الاقتراب من حرم المطار، ليتم التعامل معها عبر وسائط الدفاع الأرضية المسؤولة عن حماية المطار ما أدى إلى تفجير مسيرتين اثنتين في الأجواء دون تسجيل أي أضرار تذكر.

هذا وقالت وكالة الأخبار السورية الرسمية “سانا”, أن المضادات الجوية السورية أسقطت طائرة مسيرة قبل قليل في أجواء مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية شمال غرب سوريا.

وفي وقت سابق، قالت “سانا” إن وحدة من القوات السورية تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة محملة بالقنابل في منطقة تل الدرة ومزارع الحمراء بريف السلمية الغربي.

يأتي هذا التصعيد الأخير من قبل المجموعات الارهابية, بعد تقدم كبير حققه الجيش السوري في ريف ادلب, حيث بات على مشارف مدينة معرة النعمان الاستراتيجية.

إقرأ أيضا: استشهاد العميد باسل خضور قائد الفوج السادس مهمات خاصة في معارك ادلب

شام تايمز
شام تايمز