الأحد , مايو 19 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

طرق علاج تشققات اليدين والاكزيما في فصل الشتاء

طرق علاج تشققات اليدين والاكزيما في فصل الشتاء

شام تايمز

تشققات اليدين ولأكزيما تحدث بشكل متكرر أو تزداد سوءاً في فصل الشتاء، فالهواء الجاف وأنظمة التدفئة الداخلية يمكن أن تجفف بشرتك. يمكن أيضاً أن يحدث التوهج بسبب ارتداء العديد من طبقات الملابس، أو أخذ حمامات ساخنة ، أو استخدام الكثير من أغطية السرير. فإليك طرق علاج تشققات اليدين والاكزيما في فصل الشتاء.

شام تايمز

جربي مرطب كثيف

إذا كنت تعانين من الأكزيما، فإن بشرتك تتطلب الكثير من الترطيب، فاستخدمي المرطبات السميكة وضعيها مباشرة بعد الاستحمام. الفازلين هو خيار جيد ولكن قد لا تكون المستحضرات فعالة في علاج الأكزيما الشتوية.

لذلك في حالات اشتعال الألم المؤلمة والحكة ، يمكنك أيضاً استخدام كريم يحتوي على هيدروكورتيزون أو أسيتات هيدروكورتيزون وتأكدي من ترطيب بشرتك أكثر من مرة في اليوم.

اشربي الكثير من الماء

يمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة جسمك في الحفاظ على رطوبة بشرتك، فشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا سوف يساعد على ترطيب بشرتك. ويمكن أن تشمل ثمانية أكواب من الشاي أو القهوة أو الشوكولاتة الساخنة أو مشروبك الدافئ الشتوي المفضل.

تخطي الحمامات الساخنة

نظراً لأن الحرارة يمكن أن تسبب جفاف بشرتك، يجب عليك تجنب الاستحمام في فصل الشتاء بالماء الساخن، بدلاً من ذلك استخدمي الماء الدافئ وحاولي الاستحمام بشكل أقل. للحفاظ على رطوبة بشرتك أثناء الاستحمام ، أضيفي بعض منتجات الترطيب إلى الماء وابحثي عن المنتجات المصنوعة خصيصاً للحمام، هناك منتجات الشوفان المرطبة التي يمكن إضافتها إلى الحمام.

بالإضافة الى ذلك حددي الوقت في الحمام كذلك لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق.

بعد الاستحمام لا تفركي بشرتك بمنشفة بل قومي بتنشيف بشرتك بنعومة بدلا من ذلك، إن فرك بشرتك بمنشفة قد يخدش الأكزيما مما قد يسبب لك المزيد من الحكة.

اقرأ أيضا: فوائد صحية غير متوقعة للبقدونس

شام تايمز
شام تايمز