الخميس , مايو 2 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

البالة تخذل زبائنها ” الفقراء” وترفع أسعارها ..

البالة تخذل زبائنها ” الفقراء” وترفع أسعارها ..

شام تايمز

أدى ارتفاع سعر صرف الدولار مؤخراً الى انخفاض واضح في الاقبال على الالبسة المستعملة “البالة” بسبب غلاء الأسعار، مما أدى الى ضعف كبير حركة البيع والشراء وفق ما أكده العديد من الباعة مشيرين إلى أن الإقبال على الشراء انخفض إلى أقل من ربع مستوى العام الماضي.

شام تايمز

وأرجع بعض الباعة السبب إلى موردي البالة الذين رفعوا أسعارهم إلى أكثر من 100%، متذرعين بارتفاع سعر الصرف، حيث بقي كيلو البالة الممتازة (كريم) بـ5 يورو لكن قيمته بالليرة السورية هي التي ارتفعت ما سبب ضعف بالإقبال عليها.

وقال أحد الباعة في منطقة الشيخ سعد بحسب ما نقله أحد المواقع : “بأن باعة البالة توقفوا عن تزويد محلاتهم بنوع الكريم واستبداله بالنوع الأول (أقل من جودة الكريم) لأنه أقل سعراً حيث يتراوح سعر الكيلو منه بين 4 و 3.5 يورو، لكن الزبائن باتوا يتذمرون من تدني جودة القطع وارتفاع أسعارها.

وأضاف بائع آخر أن المشكلة تكمن بتذبذب سعر البضاعة نتيجة ارتباطها بسعر الصرف، حيث يختلف السعر بين ساعة وأخرى الأمر الذي أثر بشكل كبير على إمكانية تسعير القطع، بالإضافة إلى انخفاض القدرة الشرائية لدى الناس، الذين بات شراء الملابس خارج أولوياتهم، نتيجة ارتفاع أسعار متطلبات حياتهم الأساسية.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

“البالة” ليست مقصد الفقراء فقط وإنما الطبقة الوسطى التي انضمت لهم خلال السنوات العجاف وباتت ملاذهم وسلاحهم الوحيد في مواجهة الغلاء، فإذا كانت قد تخلت عن زبائنها “الكرام ” فماذا بقي لهؤلاء ومن أين سيتبرون أمور كسوتهم وكسوة أطفالهم .. لكم الله أيها الفقراء..

شام تايمز
شام تايمز