السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مضرب “بيسبول” يباع بنحو مليوني دولار في أمريكا

مضرب “بيسبول” يباع بنحو مليوني دولار في أمريكا

شام تايمز

أعلنت مؤسسة “إس.سي.بي” للمزادات والمتخصصة في بيع الأشياء التذكارية الرياضية المهمة، بيع المضرب الذي استخدمه لاعب البيسبول الأميركي الشهير “بيب روث” في تسجيل ضربته الخمسمائة عام 1929 بمليون و800 ألف دولار.

شام تايمز

وأقيم المزاد بحسب “رويترز”، في كاليفورنيا، على المضرب الذي أهداه “روث” لصديقه في الأربعينات، ورسي على مشتر لم تكشف اس سي بي عن شخصيته.

ويعد المضرب ثاني مقتنيات روث التي تباع بمزادات علنية، بعد فتح مزاد على مضرب استخدمه عام 1923 في أولى ضربات الدورة الكاملة باستاد يانكي.

وصنف “روث” كأفضل لاعب بيسبول على الإطلاق في كثير من التصنيفات واستطلاعات الرأي، واختارته مجلة “ذا سبورتنج نيوز” ليتصدر قائمة ”أعظم 100 لاعب بيسبول“.

وتعد لعبة “البيسبول”، من أشهر اللعب الشعبية في الولايات المتحدة الأميركية، وتعرف أيضا باسم كرة القاعدة، وبدأت الانتشار في العالم خلال أواخر سنوات القرن التاسع عشر.

يذكر أن روث، اشتهر ببراعته في تسديد الضربات القوية، واستطاع أن يسجل العديد من الأرقام القياسية خلال مشواره المهني، حيث سجل 714 دورة كاملة و690 نسبة الضربات القوية و2217 دورة مسجلة، و1.164 وصول إلى القاعدة مع ضربة قوية على مدار مشواره المهني.

شام تايمز
شام تايمز