الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

المضادات الأرضية السورية تتصدى لهجوم بطائرات مسيرة في محيط مطار حماة

المضادات الأرضية السورية تتصدى لهجوم بطائرات مسيرة في محيط مطار حماة

شام تايمز

أسقطت مضادات الدفاع الجوي في الجيش السوري طائرة مسيرة مساء اليوم الأحد، أثناء محاولتها الوصول إلى محيط مطار حماة العسكري وسط البلاد، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مستمرة تخوضها وحداته البرية مع مسلحي تنظيمي “أجناد القوقاز” و”جبهة النصرة”، وحلفاء لهم في بعض التنظيمات الأخرى.

شام تايمز

وأطلقت مضادات الدفاع الأرضية المسؤولة عن حماية مطار حماة العسكري، نيرانها باتجاه هدف معادي حاول الاقتراب من حرم المطار.

واستهدفت مضادات الدفاع الأرضية طائرة مسيرة تابعة للمجموعات المسلحة أثناء محاولتها الاقتراب من محيط المطار، ما أدى لانفجارها دون حدوث أي أضرار.

ويخوض الجيش السوري اشتباكات مع مسلحين من تنظيمي جبهة النصرة و”أجناد القوقاز” ومسلحين آخرين ينتمون لتنظيم “جبهة التحرير” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

واستعادت وحدات من الجيش السوري كافة النقاط التي تقدم إليها مسلحو هيئة تحرير الشام وأجناد القوقاز على محور بلدة عجاز جنوب شرق إدلب.

وكان تنظيما “جبهة النصرة” و”أجناد القوقاز” الإرهابيان شنا هجوماً عنيفاً خلال اليومين الماضيين باتجاه مواقع الجيش السوري على محور بلدتي عجاز وسرجة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

ويضم تنظيم “أجناد القوقاز”، مقاتلين متطرفين متحدرين من دول تقع على الحد الفاصل بين أوروبا وآسيا مثل أذربيجان وأرمينيا وجورجيا والشيشان، وتقدر أعدادهم بآلاف المقاتلين الذين وصلوا إلى سوريا مع عائلاتهم أواخر 2012 وأوائل 2013، وتجمعوا في فصيل عسكري واحد تحول إلى كيان مستقل عن الفصائل الأخرى.

شام تايمز
شام تايمز