الجمعة , مايو 3 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أحجار تباع بألف ليرة في حلب.. ماعلاقتها بالغاز المنزلي؟

أحجار تباع بألف ليرة في حلب.. ماعلاقتها بالغاز المنزلي؟

شام تايمز

مع عودة أزمة الغاز المنزلي إلى مدينة حلب، ووقوف المواطنين طوابير لانتظار دورهم من المساء وحتى الصباح، استغل البعض ذلك بحجز أدوار وبيعها من خلال طريقة جديدة تم ابتكارها.

شام تايمز

وقالت “شبكة أخبار حي الزهراء في حلب” على صفحتها في “فيسبوك”، أول أمس الأحد، إن بعض المستغلين للأزمة قاموا في حي الأشرفية بحجز دور بطريقة غريبة، حيث وضعوا أحجاراً على دور الغاز بدلأ من وقوفهم، بحجة أنها لأقارب لهم كبار في السن، وقاموا بمراقبتها من المساء وحتى الصباح.

وعند حلول الصباح وبداية قرب وصول سيارة الغاز إلى الحي قاموا ببدء مزاد لبيع الحجر الذي حجزوا مكانه دوراً متقدماً في طابور الغاز لأشخاص وصلوا متأخرين، حيث تراوح سعر الحجر الواحد بين 500 وألف ليرة سورية حسب تقدم دور الحجر.

صدق أو لا تصدق في حلب العجب "الحجرة" ب 1000 ليرة!! أفاد مراسل شبكة الزهراء في حي الأشرفية بحلب قيام بعض الشبيحة في…

Posted by ‎شبكة أخبار حي الزهراء بحلب‎ on Sunday, November 24, 2019

وقال ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي تعليقاً على الحادثة، إلى أن حجز الدور منتشر بين المواطنين، وبأحياء أخرى، وبسعر لا يقل عن ألف ليرة، وقد تصل إلى ألفين وثلاثة.

ويعاني أصحاب مراكز توزيع الغاز في مدينة حلب من صعوبة كبيرة في تأمين مادة الغاز نتيجة قلة الكمية التي يحصلون عليها مقارنة بالفترة السابقة، بسعر 3 آلاف للإسطوانة الواحدة، وهو ما سبب ضغطاً كبيراً، وفق وسائل إعلام محلية.

ويعمد بعض أصحاب مراكز بيع الغاز المنزلي إلى تهريب عدد كبير منها وبيعها خارج الدور في السوق السوداء بسعر مضاعف يصل إلى 7 آلاف ليرة.
وعزا مصدر في وزارة النفط العام الماضي سبب أزمة الغاز إلى تأخير في توريد الغاز السائل والذي سبّب اختناقاً في حلب واللاذقية، وفق صحيفة “الوطن” المحلية.

وكالات

إقرأ أيضا: عشبة معجزة: خسرت 5 كغ في بضعة ايام فقط!!

شام تايمز
شام تايمز