الجمعة , مايو 17 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مليارات الدولارات تضيع على هواوي بعد قرار لجنة الإتصالات الفيدرالية

مليارات الدولارات تضيع على هواوي بعد قرار لجنة الإتصالات الفيدرالية

شام تايمز

كلما سنحت فرصة للإنتقام، استغلتها الولايات المتحدة لتدمير هواوي وتلك المرة الضربة جائت من لجنة الإتصالات الفيدرالية والتي منعت مليارات الدولارات على الشركة الصينية.

شام تايمز

حيث صوتت لجنة الإتصالات الفيدرالية على قانون بموجبه سيتم منع شركات الإتصالات اللاسلكية من استخدام أموال صندوق الدعم USF للشراء من الشركات التي تعتبر تهديدا للأمن القومي الأمريكي وأُولى الشركات كانتا هواوي و ZTE الصينيتين.

وترى لجنة الإتصالات الفيدرالية أن شركات مثل ZTE وهواوي يمثلان تهديدا لأمن أمريكا ومستقبل شبكات الجيل الخامس في البلاد حيث يعتقد المسئولين أن تلك الشركات يمكن استخدام معداتها للتجسس على الأمريكيين لصالح الصين.

ويوفر صندق USF مليارات الدولارات كدعم للشركات من أجل تقديم خدمة لاسلكية متميزة في جميع أنحاء البلاد، ولكن بعد حظر التعامل مع شركتي ZTE و هواوي فإن الأمر بات صعبا على شركات الإتصالات والتي تحصل على معدات وأجهزة الشركات الصينية بأسعار معقولة.

وردا على تلك الإتهامات، قال متحدث بإسم هواوي أن لجنة الإتصالات الفيدرالية قد صنفت الشركة على أنها تهديدا للأمن القومي استنادا على معلومات انتقائية وإفتراضات خاطئة ولا يوجد دليل على هذا الأمر.

اقرأ أيضا: صور مسربة لتصميم هاتف سامسونج المرتقب Galaxy S11

يُذكر أن شركة هواوي قد تم حظر التعامل معها من قبل الشركات الأمريكية في إطار الحرب الإقتصادية الواقعة بين الولايات المتحدة والصين بجانب إتهام هواوي بإستخدام معداتها لصالح الصين أما شركة ZTE فتم إيقاف التعامل معها بعدما خرقت قانون الحظر الأمريكي وباعت تكنولوجيا أمريكية لدول مثل كوريا الشمالية وإيران علاوة على أنها متهمة مثل هواوي في التجسس على المستخدمين بأمريكا.

عرب هاردوير

شام تايمز
شام تايمز