الأحد , مايو 26 2024
شام تايمز

تقرير: مستخدمو هواتف أندرويد أكثر ولاءً لأجهزتهم من الأيفون

تقرير: مستخدمو هواتف أندرويد أكثر ولاءً لأجهزتهم من الأيفون
كشف تقرير حديث من شركة أبحاث المستهلكين الشهيرة CIRP، أن مستخدمى هواتف Android يتمتعون بمستوى أعلى من الولاء مقارنة بمستخدمى هواتف أيفون التى تعمل مع نظام تشغيل iOS ، حيث وجد الباحثون ولاء المستخدمين لهواتف اندرويد ظل مرتفعاً بشكل ثابت منذ أوائل عام 2016، ولا يزال عند أعلى مستويات له على الإطلاق.
إذ يتمتع نظام تشغيل اندرويد بنسبة ولاء 91٪ مقارنةً بـ 86٪ لنظام iOS ، وتم قياس تلك النسبة بناءًا على العملاء فى الولايات المتحدة الذين حافظوا على نظام التشغيل الخاص بهم عند ترقية هواتفهم فى عام 2017.
ومن يناير 2016 حتى ديسمبر 2017 ، تراوح معدل الولاء لنظام Android من 89 إلى 91 فى المائة، فى حين كان الولاء لنظام iOS أقل بعدة نقاط مئوية حيث تراوح بين 85 و 88 بالمائة.
يشرح مايك ليفين ، الشريك والمؤسس المشارك لـ CIRP ، أن المستخدمين استقروا إلى حد كبير على علامتهم المفضلة فى هذه المرحلة.
من الجدير بالذكر أن تغير نسبة الولاء طرأ حديثا، حيث كانت أغلب الدراسات تشير إلى أن مستخدمى هواتف الآيفون أكثر ولاءً بمراحل من الأندرويد، ولكن الأمر تغير خاصة مع زيادة الهواتف الذكية المتطورة التى تعمل على نظام تشغيل جوجل الأكثر انتشارا فى العالم.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً